مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية التقاط “لقطة شاشة” على Windows 11

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تتيح لك لقطة الشاشة التقاط ما تشاهده بالضبط على شاشتك، سواء كانت مستندات مهمة أو صورًا أو إعدادات الكمبيوتر أو إنجازًا في لعبة فيديو. وإذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11 فهناك عدة طرق يمكنك اتباعها لالتقاط لقطة شاشة.

وسواء كنت تريد التقاط الشاشة بملء الشاشة أو فقط التقاط جزء منها أو تفضل استخدام اختصار لوحة المفاتيح أو التطبيق فإن العملية بسيطة. فيما يلي جميع الطرق لالتقاط لقطة شاشة على Windows 11:

1- التقط لقطة شاشة للشاشة بأكملها

أسهل طريقة لالتقاط لقطة شاشة لسطح المكتب بالكامل هي استخدام مفتاح PrtSc أعلى لوحة المفاتيح.

وبعد النقر على مفتاح PrtSc سيتم حفظ لقطة الشاشة في الحافظة الخاصة بك رغم أنك لن تتلقى أي إشارة إلى أن لقطة الشاشة قد تم التقاطها بنجاح. ولعرض لقطة الشاشة بملء الشاشة استخدم Ctrl-V للصقها في تطبيق مثل الرسام أو Microsoft Word، أو حتى في نص رسالة البريد الإلكتروني.

 

2- التقط لقطة شاشة للشاشة بأكملها واحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

على غرار الخيار الأول سيؤدي الضغط على مفاتيح Windows-PrtSc إلى التقاط لقطة شاشة لسطح المكتب بالكامل، ولكنه سيحفظ أيضًا لقطة الشاشة في مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وإذا قمت بالضغط على المفاتيح بشكل صحيح فستومض شاشتك بالكامل؛ ما يشير إلى أنه تم التقاط لقطة الشاشة وحفظها. ويمكنك العثور على جميع لقطات الشاشة بملء الشاشة في الصور > لقطات الشاشة.

3- التقط لقطة شاشة لجزء فقط من الشاشة

لا يريد الجميع لقطة شاشة لشاشتهم بالكامل ولهذا يمنحك نظام التشغيل Windows 11 خيار التقاط لقطة شاشة جزئية فقط. إذا قمت بالنقر فوق Win + Shift + S فستومض شاشتك وستظهر قائمة أداة Snipping Tool أعلى الشاشة؛ ما يتيح لك القيام بما يلي (من اليسار إلى اليمين):

  • قصاصة مستطيلة: ارسم مربعًا حول ما تريد التقاطه.
  • قصاصة حرة الشكل: ارسم أي شكل حول ما تريد التقاطه.
  • لقطة النافذة: اختر نافذة لالتقاطها.
  • لقطة ملء الشاشة: التقط شاشتك بالكامل (نفس الشيء مثل PrtScr).

بمجرد التقاط لقطة الشاشة سيتم حفظها في الحافظة الخاصة بك، كما هو الحال مع خيار مفتاح PrtScr. ويمكنك بعد ذلك لصقها في مكان آخر لإلقاء نظرة عليها. ومع ذلك إذا قمت بالنقر فوق معاينة أداة Snipping Tool التي تظهر أسفل الشاشة فستجد خيارات لتحرير لقطة الشاشة (اقتصاص وتدوير والمزيد) وحفظها على سطح المكتب.

 

4- استخدم أداة Snipping Tool لالتقاط لقطات شاشة متأخرة

تأتي أداة Snipping Tool مدمجة في نظام التشغيل Windows 11. لاستخدامها: اكتب أداة Snipping Tool في ميزة البحث وافتح التطبيق لالتقاط لقطة شاشة.

في أداة Snipping Tool إذا قمت بالنقر فوق “جديد” فستفتح قائمة الأداة المصغرة؛ حيث يمكنك الاختيار من بين عدة قصاصات مختلفة. ومع ذلك باستخدام هذا الإصدار الكامل من أداة Snipping Tool يمكنك اختيار أي من خيارات القص الأربعة (مستطيل، شكل حر، نافذة وملء الشاشة) ثم اختيار خيار “تأخير”. وتستطيع الاختيار بين 3 و 5 و 10 ثوانٍ تأخير، سيمنحك هذا بعض الوقت لإعداد كل ما تحاول تصويره وقد يجعل الأمر أسهل من التقاط الصورة يدويًا.

لالتقاط لقطة الشاشة المؤجلة ما عليك سوى الضغط على Win-Shift-S، والتي سيتم نسخها بعد ذلك إلى الحافظة الخاصة بك. يمكنك أيضًا النقر فوق “معاينة لقطة الشاشة” التي تظهر لإجراء أي تعديلات أو حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنسيق JPEG أو PNG أو غير ذلك.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيفية إزالة الإعلانات المزعجة من Windows 11

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.