مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية إعادة تعيين كلمة المرور المنسية في Windows 10 أو 11

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تحتاج إلى تسجيل الدخول لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 أو Windows 11، لكنك نسيت كلمة المرور. لا تقلق؛ حيث يتيح لك كلا نظامي التشغيل إعادة تعيين كلمة المرور المنسية، سواء كنت تستخدم حساب مايكروسوفت أو حسابًا محليًا.

وتُعد إعادة تعيين كلمة مرور حساب مايكروسوفت أمرًا بسيطًا إلى حد ما. ولكن بالنسبة للحساب المحلي يجب أن تكون قد أعددت بالفعل بعض أسئلة الأمان وإجاباتها. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك فما عليك سوى الإجابة عن الأسئلة الثلاثة بنجاح ثم إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. هناك خيار آخر يتمثل في إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور، وهو ما يمكنك القيام به على أي محرك أقراص USB.

بالإضافة إلى استخدام كلمة مرور يجب عليك تمكين طريقة مصادقة احتياطية لتسجيل الدخول إلى Windows. وباستخدام نظام التشغيل Windows 10 و11 يمكنك إنشاء رقم تعريف شخصي أو كلمة مرور صورة أو مفتاح أمان أو التعرف على بصمات الأصابع أو التعرف على الوجه. وباستخدام حساب مايكروسوفت يجب عليك أيضًا تنفيذ التحقق من خطوتين. ولكن في مرحلة ما قد تظل بحاجة إلى تسجيل الدخول بكلمة مرور.

بغض النظر عن مدى مسؤوليتك فقد يأتي وقت تُمنع فيه من استخدام Windows لأنك لا تستطيع تذكر كلمة مرورك. إليك كيفية الدخول:

– استرداد حساب مايكروسوفت في Windows

إذا كنت تستخدم حساب مايكروسوفت ولا يمكنك تذكر كلمة المرور الخاصة بك فانقر فوق “لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي” على شاشة تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل Windows 10 أو 11.

يجب عليك بعد ذلك تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني واختيار الطريقة التي تريدها لتلقي رمز التحقق الخاص بك. انقر فوق الحصول على رمز ثم تحقق من بريدك الإلكتروني أو رسائلك النصية بحثًا عن الرمز. أدخله في الحقل المناسب وانقر فوق التالي.

قم بإنشاء كلمة مرور جديدة لحساب مايكروسوفت الخاص بك. انقر فوق “التالي”. وعندما يؤكد Windows أنه تم تغيير كلمة المرور انقر فوق الزر تسجيل الدخول، وارجع إلى شاشة تسجيل الدخول، وأدخل كلمة المرور الجديدة.

 

– استرداد حساب مايكروسوفت عبر الإنترنت

إذا واجهت أي مشكلة في محاولة إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك مباشرة في Windows يمكنك محاولة إعادة تعيينها عبر الإنترنت. افتح موقع الويب الخاص بحساب مايكروسوفت في مستعرض على جهاز كمبيوتر مختلف أو جهاز محمول وانقر فوق الزر تسجيل الدخول.

في الشاشة التالية اكتب عنوان بريدك الإلكتروني وانقر فوق “التالي”.

في الشاشة لإدخال كلمة المرور الخاصة بك انقر فوق الرابط “نسيت كلمة المرور”.

في الشاشة التالية أدخل عنوان بريد إلكتروني بديلًا يمكنك من خلاله إعادة تعيين كلمة مرورك. إذا لم يكن لديك واحد فأنشئ عنوانًا جديدًا باستخدام Hotmail.com أو Outlook.com. اكتب أحرف CAPTCHA وانقر فوق التالي.

أدخل الرمز المرسل إلى عنوان بريدك الإلكتروني البديل وانقر فوق “تحقق”.

ستطلب الشاشة التالية منك تأكيد تفاصيل معينة حول حسابك، مثل اسمك وتاريخ ميلادك وموقعك. قم بملء أكبر قدر ممكن من التفاصيل ثم انقر فوق “التالي”، ثم ستطلب الشاشة التالية مزيدًا من التفاصيل، مثل كلمات المرور السابقة وسجلك مع منتجات مايكروسوفت. مرة أخرى املأ أكبر قدر ممكن من المعلومات. انقر فوق “التالي”.

وستطلب الشاشة التالية عناوين البريد الإلكتروني لأي جهات اتصال بالإضافة إلى سطور الموضوع التي ربما تكون قد استخدمتها في رسائل البريد الإلكتروني. املأ المعلومات وانقر فوق التالي.

ثم ستطلب الشاشة التالية عناوين البريد الإلكتروني لأي جهات اتصال بالإضافة إلى سطور الموضوع التي ربما تكون قد استخدمتها في رسائل البريد الإلكتروني. املأ المعلومات وانقر فوق “التالي”.

سيتضمن البريد الإلكتروني ارتباطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. انقر فوقه، وأدخل عنوان البريد الإلكتروني للحساب بكلمة المرور المنسية، وانقر فوق “التالي”.

اكتب ثم أعد كتابة كلمة مرور جديدة. انقر فوق “التالي” وستتلقى إشعارًا بأنه قد تم تغيير كلمة مرورك. انقر فوق الزر “تسجيل الدخول” لتسجيل الدخول إلى حسابك عبر الإنترنت. خلاف ذلك ارجع إلى نظام التشغيل Windows 10 أو 11 لتسجيل الدخول.

– استعادة الحساب المحلي

لقد جعلت شركة  مايكروسوفت من الصعب بشكل متزايد استخدام حساب محلي مع Windows 10 وخاصة Windows 11، لكن هذا لا يزال ممكنًا. إذا كان لديك هذا النوع من الحسابات فإن أول ما يجب عليك فعله هو إعداد أسئلة الأمان الضرورية التي ستساعدك في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك واستعادة حسابك في المستقبل.

إذا كنت تقوم بتثبيت أو إعادة تعيين Windows 10 أو 11 واخترت حسابًا محليًا فستتم مطالبتك بإنشاء أسئلة الأمان وإجاباتها أثناء عملية الإعداد. في شاشة إضافة أسئلة الأمان الآن انقر فوق المربع المنسدل وحدد سؤالك الأول. اكتب الإجابة وانقر فوق “التالي”.

لكن ماذا لو كنت قد قمت بالفعل بتثبيت Windows وتحتاج إلى إعداد أسئلة الأمان أو إذا كنت تريد تغيير الأسئلة والأجوبة؟ يمكنك القيام بذلك في Windows 10 بسهولة كافية. انتقل إلى الإعدادات> الحسابات> خيارات تسجيل الدخول. انقر فوق خيار كلمة المرور ثم حدد الارتباط لتحديث أسئلة الأمان الخاصة بك.

أدخل كلمة المرور لحسابك المحلي واختر أسئلة الأمان الخاصة بك، واكتب الإجابات، ثم انقر فوق “إنهاء”.

بينما في Windows 11 لا يوجد خيار مرئي لتحديث أسئلة الأمان الخاصة بك. ومع ذلك هناك حل غير رسمي باستخدام أمر يدوي. اضغط على مفتاح Win + R. في الحقل Open من مربع الحوار Run as، اكتب الأمر التالي أو الصقه: ms-cxh: // setsqsalocalonly. انقر فوق “موافق”.

اكتب كلمة المرور الخاصة بحسابك المحلي، يمكنك الآن تحديث أسئلة الأمان الخاصة بك. وعند الانتهاء انقر فوق “إنهاء”.

لنفترض الآن أنك نسيت كلمة المرور لحسابك المحلي، في شاشة تسجيل الدخول انقر فوق السهم بجوار حقل كلمة المرور أو اضغط على مفتاح Enter. يخبرك Windows أن كلمة المرور غير صحيحة. انقر فوق “موافق” ثم حدد “إعادة تعيين كلمة المرور”.

أدخل إجابات أسئلة الأمان الخاصة بك، ثم انقر فوق السهم بجوار آخر إجابة أو اضغط على Enter، ثم سيطالبك Windows بإنشاء كلمة مرور جديدة. اكتب كلمة المرور الجديدة وأكدها واضغط على Enter للوصول إلى Windows.

 

– إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور

بخلاف أسئلة الأمان تتمثل الطريقة الثانية لإعادة تعيين كلمة المرور المنسية لحساب محلي من خلال قرص إعادة تعيين كلمة المرور. هذا خيار آخر يجب عليك إعداده مسبقًا ولكنه بسيط لأنه لا يتطلب سوى محرك أقراص USB.

لإعداد هذا قم بتسجيل الدخول إلى نظام التشغيل Windows 10 أو 11 باستخدام حسابك المحلي. قم بتوصيل USB الخاصة بك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم قم بتشغيل لوحة التحكم في عرض الرمز. انقر فوق التطبيق الصغير الخاص بحسابات المستخدمين، ثم انقر فوق الارتباط الخاص بإنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور. في شاشة معالج كلمة المرور المنسية الأولى انقر فوق التالي.

في الشاشة التالية قم بتأكيد محرك أقراص USB الذي تريد استخدامه. انقر فوق “التالي”، ثم قم بتأكيد USB stick. وفي الشاشة التالية اكتب كلمة المرور لحسابك المحلي. انقر فوق “التالي”. وبعد اكتمال العملية بنسبة 100% انقر فوق “إنهاء”.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيفية تعيين كلمة مرور قوية لشبكة Wi-Fi الخاصة بك

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.