مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“كيا سونيت” الأنيقة.. أحدث سيارة لعام 2021

0 895

ستكون سيارة “كيا سونيت 2021” متاحة بالسوق الهندي، وتقول “كيا” إنها ستكون متاحة قريبًا في الأسواق العالمية الأخرى،وليس من الواضح تمامًا ما إذا كانت الولايات المتحدة من بين تلك الأسواق، ولكن يبدو أنه من غير المحتمل بالنظر إلى تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الجيدة من “كيا”.

حجم “كيا سونيت” هو تقريبًا نفس حجم “هيونداي فينيو” الذي يباع في أمريكا، ما يعني أنه يتداخل بشكل كبير مع “كيا سول وسلتوس”، والتي تتسلل بين سيارة سول المدمجة وسبورتاج المدمجة.

- مواصفات "كيا سونيت":

هي سيارة SUV صغيرة الحجم تشبه نوعًا ما مزيجًا مضغوطًا من سبورتاج وسلتوس، مع عجلات صغيرة أنيقة، إنها لطيفة بالطريقة التي تبدو بها معظم الأشياء الصغيرة لطيفة، وتكثر التفاصيل المثيرة للاهتمام، من شريط لون الهيكل خلف الأبواب الخلفية الذي يلتف فوق السقف الأسود إلى جوانب الهيكل المنحوتة بعمق. تحصل مستويات القطع الأقل على أسقف بلون الهيكل، لكن الخطوط المقطوعة تحدد نفس عنصر نمط التدحرج المظلل.

وينطبق ذلك بشكل مضاعف على المقصورة الداخلية، التي تحتوي على فتحات تهوية باردة موجهة رأسيًا، وشاشة عرض مركزية كبيرة مقاس 10.3 بوصة، وقراءات رقمية كبيرة للتحكم في السرعة والمناخ. تتميز مجموعة العدادات على وجه الخصوص، بتصميم أنيق مع شاشة 4.2 بوصة على جانب واحد يمكنها عرض تعليمات الملاحة، بالإضافة إلى قراءات ملفوفة لمستوى الوقود ودرجة حرارة المحرك ومقياس سرعة الدوران.

وتقدم “كيا سونيت” بالتأكيد مجموعة من خيارات توليد القوة. هناك نوعان من محركات الغاز – 1.2 لتر و1.0 لتر تيربو، و1.5 لتر ديزل. وذهبت كيا مع خيارات ناقل الحركة أوتوماتيكي بست سرعات حصري (في الهند) لمحرك الديزل، سبع سرعة أوتوماتيكية مزدوجة القابض، ونفس دليل i-MT ذي دواسة القابض الذي تم تقديمه بالسوق الهندي. هذا النقل الأخير بسهولة هو الأكثر إثارة للاهتمام من بين المجموعة؛ لأنه يحتفظ بمقبض يدوي تقليدي ولكنه يفتقر إلى دواسة القابض،ويؤدي تحريك ذراع النقل إلى بدء عملية القابض الآلي.

لم تحدد “كيا”، لكن يبدو أن “سونيت 2021” تعمل بالدفع بالعجلات الأمامية. مع تزايد الاهتمام بسلامة السيارات في الهند، لا سيما بين السيارات منخفضة التكلفة، وتفتخر “سونيت” بمجموعة من الوسائد الهوائية ومثبتات مقاعد الأطفال والمكابح المانعة للانغلاق والتحكم الإلكتروني في الاستقرار.

وعلى الرغم من أن “كيا” ستكون بالتأكيد رخيصة الثمن، إلا أننا لا نعلم متى سوف تنتشر في أسواق أخرى.

ومن المتوقع، أن يبدأ سعر “كيا سونيت 2021” من 18610 دولارات.

المصدر:Motortrend: 2021 Kia Sonet First Look: A Tiny, Stylish SUV for (Most of) the World

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.