مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كم فنجان قهوة مسموح لك خلال اليوم؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

القهوة مشروب يعد من بذور البن المحمصة، وينمو في أكثر من 70 بلدًا، خاصة في المناطق الاستوائية بأمريكا الشمالية والجنوبية وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية وإفريقيا. ويُقال إن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولًا في العالم بعد النفط الخام. ونظرًا لاحتوائها على الكافيين للقهوة تأثير منبه.

 

كم فنجان قهوة مسموح لك خلال اليوم
كم فنجان قهوة مسموح لك خلال اليوم

 

ويعتبر فنجان القهوة بالنسبة للكثيرين هو البداية الأساسية لليوم، لكن أصبح من المعروف أن الفوائد يمكن أن تتجاوز مجرد تأثير الإفاقة. وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن من يشربون القهوة أقل عرضة للإصابة بعدد من الحالات الخطيرة، مثل: مرض السكري من النوع 2 وأمراض الكبد الدهنية وبعض أنواع السرطان المختلفة.

علاوة على هذا تُظهر نتائج دراسة نُشرت مؤخرًا لمدة 10 سنوات أن الاستهلاك المعتدل للقهوة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة لأي سبب.

وقد وجدت الدراسة أيضًا أن كل فنجان قهوة إضافي يومي مرتبط بانخفاض خطر حدوث أي مشكلة في نظم القلب بنسبة 3 في المائة.

تعقيبًا على هذا الأمر ذكرت الوكالة الأوروبية لسلامة الغذاء أن تناول 400 مجم من الكافيين يوميًا؛ أي ما يعادل 4 أكواب من القهوة؛ جيد بالنسبة لمعظم البالغين، لكن الحساسية الفردية للكافيين تختلف، فيمكن لبعض الناس تحمل 6 أكواب أو أكثر يوميًا بشكل جيد جدًا، بينما يشعر البعض الآخر بالتوتر بعد تناول كوب أو اثنين.

كم فنجان قهوة مسموح لك خلال اليوم
كم فنجان قهوة مسموح لك خلال اليوم

 

وتُنصح النساء الحوامل بالالتزام بـ 200 مجم من الكافيين يوميًا -حوالي كوبين من القهوة المفلترة- وفقًا لـ NHS وهي مؤسسة حكومية ببريطانيا؛ حيث تم ربط الكافيين المفرط بانخفاض الوزن عند الولادة؛ لأنه يؤثر في تدفق الدم إلى المشيمة.

وتوضح “هيلين بوند”؛ اختصاصية التغذية: “لقد ركزت الدراسة على نوع من القهوة المغلية غير المفلترة التي تحظى بشعبية في الدول الاسكندنافية وتركيا”.

وتحتوي القهوة المغلية على زيوت طبيعية تسمى cafestol وkahweol، التي يمكن أن تحفز بشكل طفيف إنتاج الكوليسترول.

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

لأول مرة.. استخدام فيروس “فاكسينا” لعلاج السرطان

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.