مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الطائرة بدون طيار

0 587

لم تكن الحاجة إلى مشغلي الطائرات بدون طيار أو الطيارين أعلى من أي وقت مضى في الولايات المتحدة، ولكن يتم استخدام الطائرات بدون طيار في قطاعات الصناعة والأفلام والزراعة والتصوير الفوتوغرافي والعقارات والتأمين والبناء والطاقة والسلامة العامة.

أصبحت الصور الثابتة والفيديو الملتقطة بطائرة بدون طيار شائعة ضمن قوائم العقارات. بعد حدوث ضرر أو كارثة، يمكن لطائرة بدون طيار تابعة لشركة تأمين تقييم الضرر والتقاط صور قريبة للسقف، على سبيل المثال.

اسم آخر للطائرة بدون طيار هو نظام الطائرات بدون طيار ويتضمن كل من الطائرات بدون طيار والمعدات اللازمة للتحكم فيها عن بعد. والطائرات بدون طيار هي أي طائرة تعمل، أو مصممة للتشغيل، بشكل مستقل، أو لتكون أكثر وضوحًا، يتم توجيهها عن بُعد بدون أي شخص على متنها.

تقدر جمعية أنظمة المركبات بدون طيار الدولية الحاجة إلى أكثر من 100000 طيار جديد من الطائرات بدون طيار بحلول عام 2025. كما من المتوقع أن ترتفع مبيعات الطائرات بدون طيار من 8.5 مليار دولار في عام 2016 إلى 12 مليار دولار في عام 2021.

تصنيفات مشغل الطائرة بدون طيار

لدى إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) ثلاثة تصنيفات لمشغلي الطائرات بدون طيار:

الهاوي – طائرات بدون طيار تستخدم لأغراض ترفيهية

تجارية – الطائرات بدون طيار التي يتم نقلها لتوليد قيمة تجارية، يتطلب تشغيلها ترخيص طائرات بدون طيار تجاري

الحكومة – الطائرات بدون طيار التي يتم نقلها إلى كيان حكومي مثل الجيش والشرطة وإدارات الإطفاء.

يطلب من الهواة القيام بما يلي:

إذا كان وزن الطائرة بدون طيار أكثر من 0.55 رطلاً. (250 جرامًا) ، يجب عليك تسجيل الطائرة بدون طيار على موقع FAADroneZone.

بمجرد الدخول إلى الموقع، يجب عليك التسجيل للحصول على حساب، وتوفير معلومات شخصية، وتقديم بعض التفاصيل حول الطائرة بدون طيار، ودفع رسوم تسجيل الطائرة بدون طيار التي تبلغ 5.00 دولارات أمريكية.
قم بتحليق طائرتهم بدون طيار ضمن خط البصر، وهذا يعني أن العامل يجب أن يكون قادرًا على رؤية الطائرة بدون طيار في جميع الأوقات.

فقط قم بتحليق الطائرة بدون طيار ضمن ما يعرف بالمجال الجوي من الفئة G، ولا تطير أبدًا بالقرب من الطائرات الأخرى أو بالقرب من جهود الاستجابة للطوارئ؛ نصف الفئات المختلفة للمجال الجوي لاحقًا في هذه المقالة.

عندما تتلقى رقم تسجيل الطائرة بدون طيار الفريد الخاص بك عبر البريد الإلكتروني، يجب عليك وضع علامة على هذا الرقم على طائرتك. على سبيل المثال، يمكنك كتابتها بعلامة دائمة.

أنواع الطائرات بدون طيار، الأنواع الأكثر شيوعًا للطائرات بدون طيار هي:

طائرات بدون طيار متعددة الدوار: وأكثرها شيوعًا هي كوادكوبتر التي تحتوي على أربع دوارات تحافظ على توازن المركبة وتسمح لها بالتحليق؛ كلما زادت عدد الدوارات في الطائرة، كلما قل الوقت الذي يمكن أن تبقى فيه عالياً، يمكن أن تظل طائرة كوادكوبتر في الهواء لمدة نصف ساعة تقريبًا.

طائرات بدون طيار صغيرة: يبلغ طولها من 20 إلى 80 بوصة (50-200 سم) ، وتمثل نقطة دخول رائعة للهواة والأطفال؛ تشمل الخيارات الشائعة في هذا الفصل DJI Mavic Pro.

ميكرودونات: بحجم 1 “× 4” (2.5 × 10 سم): وهذه الطائرات بدون طيار تحمل كاميرات صغيرة وتستخدم من قبل الهواة والعسكريين؛ على سبيل المثال، استخدم الجيش البريطاني طائرة بلا طيار صغيرة من طراز Black Hornet للاستطلاع في أفغانستان، ويمكن أن تبقى عالياً لمدة تصل إلى 25 دقيقة ، ولها مدى يصل إلى ميل واحد.

الطائرات بدون طيار التكتيكية: مثل Raven، التي يستخدمها الجيش الأمريكي، يبلغ قياسها 4.5 بوصات (حوالي 140 سم) وتزن 4.2 رطل (1900 غرام). وعادة ما تتضمن هذه الطائرات بدون طيار كاميرات وكاميرات تحت الحمراء توفر للجنود صورًا دقيقة حتى بالمساء.

طائرات الاستطلاع بدون طيار: وتسمى أيضًا الطائرات بدون طيار متوسطة الارتفاع (MALE)، وعادة ما تستخدمها الجيوش؛ على سبيل المثال، يتم استخدام Heron، من قبل الولايات المتحدة وكندا وتركيا والهند والمغرب وأستراليا. يبلغ طولها 16 بوصة (487 سم)، ويبلغ وزنها حوالي 2200 رطل (حوالي 1 طن متري). رحلة بحرية على ارتفاع 35000 قدم (10 كم)، ويمكن أن تبقى في الهواء لمدة تصل إلى 52 ساعة.

الطائرة بدون طيار التجاري

لتحليق طائرة بدون طيار تجاريًا في الولايات المتحدة، يجب أن تحصل على ترخيص طائرة بدون طيار الجزء 107 من FAA. ومع ذلك، فإن أولئك الذين لديهم شهادة طيار مأهولة صادرة بموجب 14 CFR الجزء 61، والذين أكملوا مراجعة رحلة الطيران خلال الـ 24 شهرًا الماضية معفاة.

سيظلون بحاجة إلى إكمال الدورة التدريبية المجانية ALC-451 لأنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار الجزء 107، والتي تتوفر على موقع FAASTeam.

بعد هذه الدورة، يجب عليهم إكمال نموذج FAA 8710-13 (شهادة FAA Airman و / أو طلب تقييم لشهادة طيار عن بعد)، والتحقق من هوية مقدم الطلب، وتحديد موعد شخصي مع FSDO المحلي، وهو طيار معين من FAA فاحص (DPE)، ممثل شهادة الطيار (ACR)، أو مدرب طيران معتمد من FAA (CFI) لتوقيع استمارة.

يجب على طياري الطائرات بدون طيار الحكومية أيضًا الحصول على ترخيص طائرة بدون طيار الجزء 107 FAA. يعتبر طيارو الطائرات بدون طيار الحكومية مؤهلين للحصول على شهادة تنازل أو تفويض (COA)، والتي تمنحهم الإذن لتشغيل طائراتهم بدون طيار خارج القيود العادية، مثل الطيران ليلاً أو العمل خارج خطهم البصري البسيط.

خطوات لتصبح طيار بدون طيار

الخطوة 1: احصل على رقم تتبع FAA (FTN) من خلال إنشاء ملف تعريف متكامل لتطبيق شهادة وتصنيف الطيارين (IACRA) قبل التسجيل في اختبار معرفة الطيران.

الخطوة 2: دراسة اختبار المعرفة للطيران، وهناك 696 مركز اختبار معتمد من FAA في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بينما تقدم العديد من المدارس الخاصة تدريبًا على الطائرات بدون طيار ويمكن أن توفر لك جميع لوائح الطائرات بدون طيار، توفر FAA دليل دراسة مجاني يحتوي على كل ما ستحتاجه لاجتياز الاختبار. حاليا، يكلف الاختبار 160 دولارًا.

الخطوة 3: بمجرد الانتهاء من الدراسة، قم بجدولة موعد مع مركز اختبار المعرفة الذي يدير اختبارات المعرفة FAA الأولية والمتكررة. تأكد من إحضار بطاقة هوية تحمل صورة صادرة عن جهة حكومية للاختبار. تتضمن مواضيع الاختبار ما يلي:

اللوائح المعمول بها المتعلقة بامتيازات تصنيف أنظمة الطائرات الصغيرة غير المأهولة، والقيود، وتشغيل الرحلات.

تصنيفات المجال الجوي ومتطلبات التشغيل ، وقيود الطيران التي تؤثر على تشغيل الطائرات الصغيرة غير المأهولة.

مصادر طقس الطيران وتأثيرات الطقس على الطائرات الصغيرة بدون طيار.

أداء وأداء الطائرات الصغيرة بدون طيار.

إجراءات الطوارئ.

الاتصالات اللاسلكية.

عمليات المطار.

إجراءات الصيانة والتفتيش قبل الاختبار.

الخطوة 4: أكمل نموذج FAA 8710-13 للحصول على شهادة تجريبية عن بعد (شهادة FAA Airman و / أو تطبيق التصنيف) باستخدام شهادة FAA المتكاملة للطيران الإلكتروني و / أو نظام تطبيق التصنيف (IACRA). ستحتاج إلى:

سجل باستخدام نظام FAA IACRA.

تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
انقر على “بدء تطبيق جديد” و 1) نوع التطبيق “Pilot” ، 2) الشهادات “Pilot البعيد” ، 3) معلومات المسار الأخرى ، 4) بدء التطبيق.

اتبع مطالبات التطبيق، وعند المطالبة، أدخل معرف امتحان اختبار المعرفة المكون من 17 رقمًا؛ قد يستغرق نشر اختبار المعرفة الخاص بك داخل IACRA ما يصل إلى 48 ساعة.

التوقيع على الطلب إلكترونيا وإرساله للمعالجة.

الخطوة 5: سيتم إرسال بريد إلكتروني للتأكيد إليك بمجرد الانتهاء من فحص الخلفية الأمنية لإدارة أمن النقل (TSA).

الخطوة 6: سيتم إرسال شهادة طيار عن بعد دائمة لك عن طريق البريد بمجرد اكتمال معالجة FAA. عادةً ما يستغرق استلام الترخيص الخاص بك من 6 إلى 8 أسابيع، ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إليه في وقت أقرب، يمكن إصدار ترخيص مؤقت في حوالي 10 أيام.

الخطوة 7: يجب أن يكون لديك شهادة الطيار عن بعد الخاصة بك عندما تحلق الطائرة بدون طيار.

بدء عمل تجاري بدون طيار

إذا كنت تخطط لبدء عمل تجاري بدون طيار تجاري:

قد تحتاج إلى إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) ، وتختلف تكاليف القيام بذلك

من الجيد الحصول على تأمي ، حيث توفر شركات مثل SkyWatch.AI تأمينًا لفترات صغيرة ومحددة مسبقًا.

قد ترغب في استشارة محام متخصص في أعمال الطائرات بدون طيار.

قم بالتسجيل في دليل تجريبي لطائرة بدون طيار ، مثل Droners.io أو Dronebase للترويج لعملك بدون طيار.

تصنيفات المجال الجوي

يصنف تنفيذ اتفاقية باريس لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) المجال الجوي على أنه من الفئات من A إلى G، ومع ذلك، لا يتم استخدام الفئة F في الولايات المتحدة.

في الولايات المتحدة وألاسكا، يمتد المجال الجوي للفئة A من 18000 قدم (5،500 م) متوسط مستوى سطح البحر (MSL) إلى مستوى الرحلة (FL) 600 ، وهو ما يقرب من 60،000 قدم (18،000 م) MSL).

الفئة A فريدة من نوعها لأنه على عكس قياسات الارتفاع المستخدمة في فئات المجال الجوي الأخرى، فإن مستويات الطيران في المجال الجوي للفئة A هي ارتفاعات الضغط، استنادًا إلى إعداد مقياس الارتفاع القياسي 29.92 بوصة (911.9616 سم) من الزئبق. وبسبب ذلك، يعتمد الارتفاع الحقيقي على اختلافات الضغط الجوي.

يجب أن تكون جميع عمليات الطيران ضمن الفئة الجوية من الفئة A تحت مراقبة الحركة الجوية (ATC)، ويجب أن تعمل بموجب قواعد رحلة الصك (IFR)، وبالتالي لا يوجد حد أدنى لمتطلبات الرؤية في هذا المجال الجوي.

يحيط بالمجال الجوي من الفئة ب أكثر المطارات ازدحاما ولديه قواعد أكثر صرامة. يجب أن يكون الطيارون العاملون في المجال الجوي من الفئة B رخصة طيار خاص أو تلبية المتطلبات في 14 CFR 61.95.

المجال الجوي من الفئة “ب” على شكل كعكة زفاف مقلوبة، مع سلسلة من الخطوات التي يبلغ ارتفاعها عدة آلاف قدم. يبدأ المجال الجوي من الفئة B عند السطح، وعادة ما يكون الحد الأعلى له 10000 قدم (3000 م).

المجال الجوي من الدرجة C حول المطارات التي لديها خدمة طائرة ركاب تجارية منتظمة من 100 راكب لكل رحلة أو أكثر. تتطلب إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) أن يكون للمجال الجوي من الفئة C برج تحكم، ونظام اقتراب يتم التحكم فيه بواسطة الرادار، والحد الأدنى لعدد مقاربات قاعدة طيران الأدوات (IFR) سنويًا.

يعود المجال الجوي من الفئة C إلى الفئة D إذا كان عنصر التحكم في النهج لا يعمل، ويعود إلى الفئتين E أو G إذا كان البرج مغلقًا. يمتد المجال الجوي للفئة C إلى 4000 قدم (1200 متر) فوق سطح المطار، وإلى منطقة يبلغ نصف قطرها 5 أميال بحرية (9 كم) من المطار.

يجب على الطائرة التي تدخل المجال الجوي من الفئة C إنشاء اتصال لاسلكي ثنائي الاتجاه مع ATC ​​قبل دخول المجال الجوي، ويجب أن تكون الطائرة مجهزة بجهاز مرسل مستجيب للرادار.

يحيط بالمجال الجوي من الفئة D أي مطار به برج تحكم يعمل ولكن ليس لديه خدمة ركاب تجارية مجدولة. المجال الجوي من الفئة D أسطواني ويمتد من السطح إلى 2500 قدم (760 م).

يعود المجال الجوي من الفئة D إلى الفئة E أو G خلال الساعات التي يكون فيها برج التحكم مغلقًا. يجب إنشاء اتصال ثنائي الاتجاه مع ATC ​، ولكن لا يلزم جهاز مرسل مستجيب.

يتم تعريف المجال الجوي الخاضع للتحكم ليس من الفئة A أو B أو C أو D على أنه المجال الجوي من الفئة E ، مما يجعل من الفئة E المجال الجوي الأكثر شيوعًا فوق المجال الجوي الأمريكي من الفئة E يمتد من 1200 قدم (370 م) فوق مستوى سطح الأرض (AGL) إلى ولكن لا يشمل 18000 قدم (5500 م).

لا يلزم إزالة ATC ولا اتصال لاسلكي لرحلة VFR في المجال الجوي من الفئة E.

لا يتم استخدام الفئة F في الولايات المتحدة، بينما في كندا، تعد الفئة F مكافئة للمجال الجوي للاستخدام الخاص الأمريكي، بما في ذلك المناطق المحظورة والتنبيه.

عادةً ما يكون المجال الجوي من الفئة G هو المجال الجوي القريب جدًا من الأرض، (1200 قدم (365 طن متري) أو أقل)، أسفل المجال الجوي من الفئة E ، وبين الفئة B من خلال D أسطوانات حول مهابط الطائرات التي تحتوي على أبراج تحكم.

لا توجد متطلبات دخول أو تصفية للمجال الجوي من الفئة G ، حتى لعمليات IFR. الاتصال اللاسلكي غير مطلوب ، ومتطلبات الرؤية VFR هي 1 ميل (1.6 كم) خلال النهار، و 3 أميال (5 كم) في الليل على ارتفاعات أقل من 10000 قدم (3050 م).

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.