مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“كاوست” تُطلق مبادرة “دربنا أخضر” في التنمية المستدامة وحماية البيئة

أستمع الي المقال


أطلقت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست ” مع إطلالة شهر رمضان مبادرة “دربنا أخضر” في مجال التنمية المستدامة وحماية البيئة، بما يرتقي لترسيخ مفهوم جودة الحياة تماشياً مع رؤية المملكة 2030، بمشاركة فريق المسؤولية الاجتماعية التابع لقطاع التقدم الوطني الإستراتيجي في الجامعة.

وتشمل المبادرة إزالة النفايات من جوانب الطرق، واستغلال التقنية العملية المبتكرة لإعادة تصنيع البلاستيك إلى “بيتومين” مستدام باستخدام تقنيات المعالجة وإعادة التدوير المتقدمة، بالتعاون مع الشركاء لتسريع تطوير التقنيات التي يُمكن أن تُسهم بشكل أفضل في مستقبل مستدام والتي ستجعل المملكة واحدة من أكثر البلدان ابتكارًا وتقدمًا واستدامة بيئية في العالم.

من جانبه أوضح البروفيسور توني تشان، رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”  أن مبادرة “دربنا أخضر” تُركز على تنمية مستقبل أفضل للأجيال القادمة، والتركيز في مقدمة ذلك على الاستدامة البيئية.

بدورها أفادت الدكتورة نجاح عشري، النائب والمشارك الأعلى لرئيس الجامعة للتقدم الوطني الإستراتيجي؛ أنه في ضوء النمو والتوسع غير المسبوق لتطوير البنية التحتية في المملكة تعكس مبادرة “دربنا أخضر” الإمكانات الهائلة لحل مستدام ومبتكر يمكن أن يقلل من الأثر البيئي لإنشاء الطرق بالإضافة إلى التكاليف المرتبطة بصيانة البنية التحتية للطرق.

وأكدت أن “كاوست” رائدة في طرح مبادرات تساعد على تحقيق أهداف الاستدامة للمملكة والعالم، كما أننا حريصون على إشراك المجتمعات المحلية وتمكينها من أداء دورها في الانتقال من الاقتصاد الخطي إلى الاقتصاد الدائري، والتصدي للتحديات العالمية مثل تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والنفايات والتلوث.

 

 

إقرأ أيضا:

 

“كاوست” تطور جهازًا متنقلًا للتنفس الصناعي مدعومًا بالذكاء الاصطناعي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.