مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قبل الإعلان الرسمي.. مواصفات سلسلة Galaxy S20 من “سامسونج”


من المتوقع أن تُعلن شركة “سامسونج” عن هاتف Galaxy S20، الذي سيخلف هاتف Galaxy S10، في حدث “Galaxy Unpacked” المرتقب في 11 فبراير المقبل.

وفقًا للشائعات، سيكون لدى سامسونج ثلاثة هواتف رئيسية جديدة هذا العام، وهي: Galaxy S20 وGalaxy S20 Plus وGalaxy S20 Ultra. وهناك أيضًا شائعات عن هاتف آخر وهو Galaxy Z Flip.

ولكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار حتى الإعلان الرسمي، فلا تقلق. إليك كل ما تم معرفته حتى الآن:


-Galaxy S20


كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S20 من "سامسونج"
كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S20 من “سامسونج”

يحتوي الهاتف على 3 كاميرات، الأولى عدسة عريضة بدقة 12 ميجا بكسل، الثانية عدسة مقربة تيلوغرافي بدقة 64 ميجا بكسل تدعم التكبير البصري بقدرة 3 × والتكبير الرقمي بقدرة تصل إلى 30 ×، والثالثة عدسة عريضة جدًا بدقة 12 ميجا بكسل، ويمكن تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

يأتي الهاتف بشاشة Dynamic AMOLED بحجم 6.2 بوصة بدقة 3200× 1440 بكسل بتقنية Infinity-O مع نسبة ارتفاع 20:9، بالإضافة إلى كاميرا الأمامية بدقة 10 ميجا بكسل مع دعم لتسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

وتدعم الشاشة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ويعمل الهاتف بواسطة معالج Exynos 990، كما يوجد بالجهاز مساحة تخزين بسعة 128 جيجابايت. وسيعمل بنظام التشغيل أندرويد 10.

وأخيرًا، أكدت الشائعات المبكرة أنه -إلى حد كبير- ستفقد مجموعة S20 Galaxy الجديدة، بكل أسف، مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم، مثل هاتفي Galaxy Note 10 وGalaxy Fold


-Galaxy S20 Plus


كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S20 من "سامسونج"
كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S20 من “سامسونج”

هذا الهاتف هو أكبر من هاتف S20 من حيث حجم الشاشة التي ستأتي بحجم 6.7 بوصة، كما أنه مزود بكاميرا ToF إضافية في الجهة الخلفية وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير،  أما معدل التحديث فسيكون مثل S20.


-Galaxy S20 Ultra


كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S20 من "سامسونج"
كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S20 من “سامسونج”

هذا الهاتف سيصبح النجم الحقيقي لهذه المجموعة، وسيأتي بشاشة 6.9 بوصة مع نفس الميزات التي توفرها مجموعة Galaxy S20 من حيث الدقة والتحديث، كما أن هناك خيار تخزين إضافي بسعة 512 جيجا بايت، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير.

ولكن سيختلف نظام الكاميرا؛ حيث إن الكاميرا الأمامية ستأتي بدقة 40 ميجا بكسل مع دعم تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

أما الجهة الخلفية فيوجد عدسة واسعة الزاوية بدقة 108 ميجا بكسل، مع عدسة مقربة تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجا بكسل، وعدسة واسعة جدًا بدقة 12 ميجا بكسل، وكاميرا ToF 3D أيضًا، إلى جانب القدرة على التكبير البصري 10 × والقدرة على التكبير الرقمي 100 ×.

مع كل هذه المواصفات الرائعة، من المتوقع أن يكون الهاتف ليس رخيصًا بالمرة.


-تقنية الجيل الخامس (5G):


كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S20 من "سامسونج"
كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S20 من “سامسونج”

كانت مجموعة S10 في العام الماضي، تعتمد على تقنية LTE، ولكن خلال هذا العام من الواضح أن جميع هواتف مجموعة S20  Galaxy في الولايات المتحدة ستدعم (5G) افتراضيًا. ومن المتوقع أن تتميز الطرز الأمريكية بشرائح (Snapdragon 865 ) الجديدة من شركة “كوالكوم” والتي تتمتع بدعم إلزامي من الجيل الخامس؛ ما يجعل مجموعة S20 Galaxy ستعمل كأكبر اختبار لشبكات الجيل الخامس الناشئة حتى الآن.

على الصعيد الدولي، من المتوقع أن تستخدم “سامسونج” معالجها Exynos 990، وتقدم كل من متغيرات 5G و4G، على الأقل في S20 وS20 Plus.

ولسوء الحظ، بالمقارنة مع تشكيلة سامسونج 2019، لا توجد شائعات هذا العام حول بديل لطراز Galaxy S10E الأصغر في العام الماضي، والذي ظهر بشاشة بحجم 5.8 بوصة، على الرغم من أن هاتف Galaxy Z Flip القابل للطي قد يؤدي دور جهاز أصغر ماديًا لعشاق الهواتف الصغيرة. إلا أنه إذا كنت ترغب في هاتف Galaxy S20 القياسي هذا العام ، فإن أصغر حجم متاح سيكون S20 بحجم 6.2 بوصة.


– GALAXY BUDS PLUS


كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S20 من "سامسونج"
كل ما تريد معرفته عن سلسلة Galaxy S20 من “سامسونج”

ومن المتوقع أيضًا أن تعلن الشركة عن إصدار من الجيل الثاني من سماعات Galaxy Buds اللا سلكية الخاصة بها، والتي تحمل اسم Galaxy Buds Plus. يبدو النموذج الجديد مشابهًا تمامًا لنسخة العام الماضي، ولكن يقال إنه سيوفر ضعف عمر البطارية وتقنية عزل الضوضاء النشطة المحسنة (لن تتميز هذه الميزة بإلغاء حقيقي للضوضاء، مثل AirPods Pro الحديثة من شركة “أبل”).


المصدر: The Verge:Everything we think we know about the Samsung Galaxy S20


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.