مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

في سباق تقنية الجيل الخامس خلال 2019.. المستهلكون هم الخاسرون

346

أصبحت تقنية الجيل الخامس (5G) حديث الساعة مع بداية عام 2018. وبعد سنوات من الوعود والتوقعات الكبيرة، يبدو أن اللعبة تغيرت بشكل كبير.

ثم حل عام 2019، ومعه تم إطلاق مجموعة 5G الأوسع نطاقًا بشبكات الولايات المتحدة، والتي تعد بتغطية المزيد من الأشخاص، مع زيادة تدريجية في السرعة أكثر من 4G؛ إذ كانت الهواتف الذكية 5G باهظة الثمن وعانت من ضعف عمر البطارية.

ثم وصلت السرعات إلى 100 ضعف ما يمكن أن تحصل عليه من شبكة 4G. وقال “ماريبل لوبيز”؛ المحلل في (لوبيز للأبحاث): “يبدو أن شركة 5G ستهيمن على العالم في 2019/2020”. والحقيقة هي أننا رأينا انتشار التقنية ببعض الهواتف وعدد قليل من المدن.

ومع اقتراب عام 2020، نأمل في أن يقترب تقديم الخدمة من الوفاء بالوعود العديدة التي قطعتها الشركات خلال السنوات القليلة الماضية. ويتضمن ذلك أيضًا أجهزة أكثر بأسعار معقولة ويمكن أن توفر مرونة أكبر للقفز بين شركات الاتصالات.

وهناك سبب للتفاؤل؛ حيث إن التكنولوجيا تنضج وتستمر عمليات النشر والتحديث، ولكن بعد عام 2019 تقريبًا، ما زال هناك بعض المتشككين.


لا تشترِ هاتف 5G


طبقًا لما ذكره موقع (CNET)، فإن شراء هاتف (5G) هذا العام يُعد فكرة سيئة. فهو باهظ الثمن، ويميل إلى ارتفاع درجة الحرارة ويعاني من ضعف عمر البطارية. ولكن الأهم من ذلك، أنه لا يثبت في المستقبل بالنسبة لعمليات النشر القادمة من الجيل الخامس.

وذلك لأن تقنية الجيل الخامس أكثر تعقيدًا؛ حيث تستخدم نطاقات مختلفة مثل طيف الموجات المليمترية، والذي يوفر سرعة هائلة ومدى قصيرًا للغاية. 

وكما ذكرنا سابقًا، بدأت شركتا (AT&T وT-Mobile) في دفع مستخدميهم إلي شبكة الجيل الخامس منخفضة النطاق، حتى لو كان لديهم أيضًا عمليات نشر صغيرة لشبكات الموجات الملليمترية. في النهاية ، ستبدأ جميع الموجات الحاملة في دمج طيف الموجة المنخفض والمتوسط ​​والملليمتر عندما يصبح الطيف متاحًا.

ولكن هنا تكمن المشكلة حول هواتف 5G لهذا العام: فهي محدودة في النطاقات التي يمكنك النقر عليها. 

تقنية الجيل الخامس الأكثر سلاسة 

كما تفعل كل التقنيات، سوف تنضج 5G في عام 2020. وناقشت شركة “كوالكوم”، بالفعل، معالجًا متكاملًا يتضمن مودم 5G سيتم تشغيله في هواتف بأسعار معقولة. كما ستبدأ شركات، مثل: AT&T وT-Mobile في إنشاء نطاقات مختلفة من شبكة 5G الخاصة بها.

والآن بعد أن أصبحت شبكات الجيل الخامس حية ، نأمل في توصيلها إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين؛ حيث من المتوقع أن تغير تقنية الجيل الخامس العالم، وسيتم استخدامها في العديد من المجالات، بدءًا من الطب عن بُعد إلى السيارات ذاتية القيادة. 


المصدر: CNET: In the 5G race of 2019, consumers were the real losers


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.