“فيسبوك” توقف خدمة ربط الهاتف بالأصدقاء

"فيسبوك" توقف خدمة ربط الهاتف بالأصدقاء
"فيسبوك" توقف خدمة ربط الهاتف بالأصدقاء

قررت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك وقف استخدام رقم الهاتف الذي يدخله المستخدم أثناء عملية تسجيل الحساب كجزء من عملية تحقق من الهوية، وتحديد المستخدمين الذي يفترض أن المستخدم يعرفهم وبالتالي تقترحهم فيسبوك عليه باعتبارهم أصدقاء مقترحين.

وأشار موقع “سي نت” إلى تقارير إعلامية صدرت في وقت سابق إلى أن فيسبوك تستخدم، بيانات عملية التحقق من الهوية ذات العاملين، مثل أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني في إرسال إعلانات موجهة إلى المستخدمين.

ومنذ يونيو الماضي توقفت فيسبوك عن استخدام أرقام الهواتف في تحديد جمهور الإعلانات، والآن ستتوقف عن استخدام هذه المعلومة في اقتراح أصدقاء على المستخدم، في إطار التسوية التي توصلت إليها مع هيئة الاتصالات الاتحادية لحماية خصوصية المستخدمين، وهي التسوية التي كلفت الشبكة غرامة قياسية بلغت 5 مليارات دولار.


المصدر: اليوم


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :