مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيديو: تطوير تقنية تُمكّن السيارات ذاتية القيادة من الرؤية في الطقس السيئ

0 305

ربما لا تزال فكرة السيارات الطائرة هي محض خيال علمي، ولكن السيارات ذاتية القيادة الأقرب إلى الواقع؛ حيث يبدو أن كل شركات تصنيع السيارات والموردين هذه الأيام يعملون بجد لتطوير هذه التكنولوجيا وإحداث طفرة للمستهلك الذي دائما ما يبحث عن الجديد وما يواكب العصر.

ونعلم جميعًا أن السيارات ذاتية القيادة تستخدم الكاميرات وأجهزة الاستشعار لفهم مكان وجودها على الطريق؛ وعلى الرغم من ذلك، فإن المتغيرات غير المتوقعة، مثل ظروف الطقس السيئة والإضاءة السيئة، يمكن أن تظل مشكلة.

تستخدم السيارات ذاتية القيادة عادة مجسات (LIDAR) للتنقل. ومع ذلك، فهي ليست متقدمة بما يكفي للعمل بكفاءة في مثل هذه الظروف، قد لا تكون سيارتك قادرة على رؤية علامات الطرق وتلك مشكلة كبيرة جدًا، خاصة على الطرق السريعة.

ومن أجل حل هذه المشاكل، طور باحثو “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” نظامًا يتيح للسيارات رؤية الأسفلت؛ حيث ابتكر مختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي في “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” هذا النظام الجديد المسمى “توطين رادار اختراق الأرض” (LGPR)، والذي يمكنه إنشاء خريطة خلال الوقت الحقيقي للأرض أسفل السيارة.

ويعمل (LGPR) عن طريق إرسال نبضات كهرومغناطيسية إلى الأرض، ومن خلال ذلك، فإنه يقيس مجموعات من التربة والصخور والجذور، ثم يتم تحويل هذه البيانات إلى خريطة لتتبعها السيارة ذاتية القيادة.

من جهته، صرح ” تيدي أورت”؛ المؤسس الرئيسي للمشروع: “يمكن لـ (LGPR) تحديد العنصر المحدد بالأرض ومقارنته بالخريطة التي تم إنشاؤها بالفعل؛ بحيث يعرف بالضبط مكانها، دون الحاجة إلى الكاميرات أو الليزر”.

أما الهدف التالي للفريق فهو تحسين الأجهزة باستمرار وجعلها أقل حجمًا، فبعد التحسينات، يمكن استخدام نظام (LGPR) مع التقنيات الأخرى لقيادة سلسة.

يذكر أنه لدى النظام الكثير مما يجب عمله لأنه غير جاهز للعمل على الطريق حتى الآن، ولكن تم اختبار التقنية الجديدة فقط بسرعات منخفضة على طريق مغلق مغطى بالثلوج.

ومن خلال هذا الفيديو يمكنك مشاهدة نظام (LGPR) الجديد الذي يتيح للسيارات رؤية الأسفلت، وهي التجربة التي أجراها باحثو “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا “:



المصدر: interestingengineering: MIT Researchers Make Autonomous Vehicles That Can See Beneath the Asphalt


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.