عطارد يمر حول الشمس اليوم في لقطة نادرة


سيمرعطارد، الكوكب الأقرب إلى الشمس، بين الأرض والنجم في 11 نوفمبر. يحدث هذا الدوران فقط حوالي 13 مرة في القرن وسيحدث في المرة القادمة في عام 2032.


إنه عبور نادر عندما يكون الكوكب مرئيًا بينما يتحرك ضد سطح الشم ،وهذه المرة، سيتمكن الأشخاص في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا من مشاهدة الحدث.


عطارد والزهرة هما الكوكبان الوحيدان اللذان يمكننا رؤيتهما وهما يعبران الشمس من الأرض. عبور الزهرة أكثر ندرة ولن يحدث حتى عام 2117. وبينما يتحرك عطارد عبر الشمس ، فإنه يتسبب في انخفاض طفيف في سطوع الشمس، مما يتيح للعلماء البحث عن المزيد من الكواكب التي تدور حول النجوم البعيدة.


سوف يظهر عطارد كنقطة مظلمة صغيرة للغاية، تتحرك عبر مكتب الشمس. وأوصت وكالة الفضاء الشهيرة “ناسا” باستخدام “معدات السلامة المناسبة” للاستمتاع بالمنظر. نظرًا لأنه صغير الحجم، فسيحتاج الناس إلى مناظير أو تلسكوب مزود بفلتر الشمس وتحذر ناسا من أن النظر إلى الشمس مباشرة أو بدون حماية مناسبة يمكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار الخطيرة في العين.


الموضوع مترجم من: Gadgets360: Mercury to Make Rare Pass Across the Sun Today: Here’s How to Watch


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد