مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فلوريدا” يخت مزود بتقنيات الإبحار المستقبلية.. تعرف على التفاصيل

100

عالم التكنوولجيا      ترجمة 

 

كشف المصمم النرويجي “كورت ستراند” عن اليخت الفاخر الذي يبلغ طوله 525 قدمًا (160 مترًا) ويُطلق عليه اسم “فلوريدا”، وهو يأتي مع بعض تقنيات الإبحار المستقبلية المتقدمة.

– مواصفات يخت ” فلوريدا”:

عندما نتحدث عن الأشرعة ربما يفكر معظم الناس في الأشرعة البيضاء المصنوعة من القماش الشراعي، لكن هذا اليخت مختلف، إنه يحتوي على صواري جناح مصنوعة من ألياف الكربون.

بالإضافة إلى ثلاثة أشرعة بجناح بطول 80 مترًا كهربائية هيدروليكية، كما أن أشرعة الأجنحة مغطاة بأحدث الألواح الشمسية. وفي حالة عدم وجود رياح يمكن لهذا اليخت السوبر أن يتحول إلى وضع “الشراع الشمسي”.

وقد تتساءل: ماذا يحدث عندما يكون الجو عاصفًا ويمكن لليخت الإبحار بمفرده؟ خلال ذلك الوقت يمكن لليخت إنتاج الطاقة الكهربائية من الألواح الشمسية. ويوجد أيضًا نظام مدمج يغسل ويصقل سارية الجناح؛ ما يضمن قدرته على إنتاج أقصى قدر من الطاقة الشمسية.

ويتم تخزين الطاقة في بنك البطارية ويمكن استخدامها لإنتاج الهيدروجين. وتم تجهيز اليخت أيضًا بمولدات هيدروليكية مُجهزة، والتي تنتج أيضًا الطاقة الكهربائية.

وبالمقارنة مع أي يخت تقليدي من نفس الحجم، فإن تقليل الوقود يبلغ حوالي 90٪، ولكن في ظل ظروف جوية مثالية فإن هذا اليخت سينتج طاقة أكبر مما يستخدم.

وبالنسبة لوسائل الراحة يُعتبر اليخت هو تعريف للفخامة؛ حيث يوجد به مهبط للطائرات العمودية على السطح الأمامي، مع مصعد ينقلك من الأسفل إلى السطح.

وهناك أيضًا مسبح كبير على السطح الخلفي ونادي شاطئي مكتمل يضم مجموعة كبيرة من القوارب والزلاجات النفاثة والألعاب المائية، كما يضم يخت “فلوريدا” مركزًا للياقة البدنية ومنتجعًا صحيًا ومرآبًا للسيارات الخارقة وسينما.

اقرأ أيضًا:

“مانتا” يخت يتغذى على النفايات البلاستيكية لتوليد الطاقة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.