مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك حذف تغريداتك القديمة من حسابك على “تويتر”؟

117

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

ربما لم تكن نفس الشخص الذي كنت عليه قبل خمس سنوات. وحتى لو كنت كذلك، فإن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالتأكيد ليس نفس المكان الذي كان عليه في أيامه الأولى. فمنذ ذلك الحين تحول هذا الموقع، الذي كان يتسم بالحرية، إلى منتدى عام هائل يسكنه كل شخص تقريبًا.

ولا داعي لأن تظل تغريداتك في الماضي موجودة عندما يكون هناك سبب وجيه للتخلص منها. هل أنت جاهز للتعرف على الخطوات؟ إليك ما يجب فعله:

– كيفية حذف تغريداتك القديمة

هناك طريقتان فعالتان لحذف تغريداتك؛ الأولى: هي خدمة مثل Tweet Delete، والتي يتم توصيلها ببساطة بحسابك على “تويتر”، وهي مجانية وسهلة، لكنها غير مكتملة ولن تؤدي إلا إلى حذف أحدث 3200 تغريدة فقط.

الطريقة الثانية تأتي برسوم، وهي TweetEraser بسعر 6.99 دولار، إنها طريقة أكثر شمولًا وستخلصك من جميع تغريداتك إلى الأبد.

ويتيح “تويتر” للتطبيقات (مثل برامج حذف التغريدات) الوصول إلى تغريداتك الأخيرة فقط، بينما يتعذر الوصول إلى الباقي. لا يزال بإمكانك العثور عليها في خلاصتك.

قد تقوم بحذفها يدويًا بنفسك، ولكن قد يستغرق ذلك وقتًا طويلًا؛ نظرًا لأنها خارج نطاق حذف التطبيقات الخفيفة. تتغلب أدوات حذف المحترفين بشكل عام على هذا القيد من خلال مطالبتك بتحميل أرشيف لتغريداتك؛ ما يمنحهم خريطة كاملة بدلًا من الخريطة المحدودة التي سيحصلون عليها من واجهة برمجة تطبيقات “تويتر”، وبالتالي تجاوز قيود واجهة برمجة تطبيقات “تويتر”.

هناك خيار آخر: استخدم طريقة حذف بسيطة مثل Tweet Delete مرارًا وتكرارًا، في كل مرة تتخلص من أحدث 3200 تغريدة على حسابك. اعتمادًا على عدد التغريدات، قد يكون هذا ممكنًا لكنه شاق.

– الخطوة الأولى: اطلب أرشيف “تويتر” الخاص بك

أيًا كان المسار الذي تختاره، يجب أن تكون خطوتك الأولى هي طلب أرشيف “تويتر” الخاص بك.

لطلب أرشيف “تويتر” الخاص بك: انتقل إلى موقع تويتر> انقر فوق الزر المزيد في الشريط الأيمن> الإعدادات والخصوصية> حسابك> قم بالتمرير حتى ترى “تنزيل أرشيف بياناتك”> أدخل كلمة المرور الخاصة بك> انقر فوق الزر “طلب الأرشيف” .

سيحذرك “تويتر” من أن هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت، ولكن عند انتهاء الأرشيف سيتم إرساله عبر البريد الإلكتروني إلى الحساب المرتبط بحسابك على “تويتر”.

– الخطوة رقم 2: ابدأ عملية التطهير

الآن بعد أن أصبح لديك أرشيفك حان الوقت للبدء في العمل. ما عليك سوى توصيل حساب “تويتر” الخاص بك بآلية الحذف التي تختارها واتباع التعليمات الخاصة بها.

مهما كانت الطريقة لا تتوقع أن تكون النتائج فورية؛ إذ  سوف يستغرق “تويتر” بعض الوقت للرد بشكل صحيح على خروجك من التغريدات وتحديث الأرقام التي تظهر في ملفك الشخصي وفقًا لذلك. إذا بدت الأمور غريبة، فانتظر قليلًا، خاصة إذا كانت طريقتك تعمل Tweet Delete بشكل متكرر لإخراج أكثر من 3200 تغريدة.

– الخطوة رقم 3: كن يقظًا

بمجرد الاستغناء عن أرشيفك سيكون لديك خيار حول كيفية المضي قدمًا. باستخدام Tweet Delete يمكنك ضبط التطبيق؛ بحيث يقوم تلقائيًا بإزالة أي تغريدات أقدم من عمر معين.

يمكن أن يكون هذا أمرًا رائعًا ولكنه يتطلب منك السماح لـ Tweet Delete بالوصول المستمر إلى حسابك على “تويتر”، وهذا يمثل مخاطرة أمنية.

بدلًا من ذلك يمكنك الدخول وإعادة الحذف على أساس روتيني، أو ببساطة البدء في إنشاء أرشيف جديد.

إذا قمت بتعيين خدمة لحذف تغريداتك تلقائيًا، فقد ترغب أيضًا في إيجاد طريقة لأرشفتها أحد الخيارات هو خدمة IFTTT لأرشفة تغريدة على الفور في جدول بيانات لحظة التغريدة. بهذه الطريقة عندما تتقادم التغريدة ويتم حذفها سيكون لديك بالفعل نسخة احتياطية مخفية خارج “تويتر”.

 

اقرأ أيضًا:

“تويتر” يطرح ميزة جديدة لمنافسة تطبيق “Clubhouse”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.