مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

علامات عند الاستيقاظ من النوم صباحًا تدل على الإصابة بمرض السرطان

يمثل الاكتشاف المبكر لمرض السرطان بمختلف أنواعه مفتاح النجاة، خاصة أن الأعراض لا تظهر إلا في المراحل المتقدمة منه. وتعد الأعراض التحذيرية لمرض السرطان من أهم الأمور التى يجب على الجميع معرفتها وكيفية رصد أي تغييرات جسدية غير طبيعية.

وعلى سبيل المثال: قد تكون الطريقة التي تستيقظ بها في الصباح مؤشرًا للإصابة بمرض السرطان.

– علامات تدل على الإصابة بالسرطان

علامات تدل على الإصابة بالسرطان
علامات تدل على الإصابة بالسرطان

 

كذلك يعد التهاب الحلق المستمر عند الاستيقاظ كل صباح والموجود منذ أكثر من أسبوعين مع عدم وجود علامات على التحسن علامة تحذيرية على وجود السرطان، وينطبق الشيء نفسه على السعال.

وعلى الرغم من أن أغلب المدخنين يستيقظون في الصباح وهم يعانون من سعال إلا أنه يجب فحص السعال المستمر لمدة تزيد عن أسبوعين.

نتيجة لذلك أوضح مركز أبحاث السرطان في بريطانيا أن عدم التدخين هو أبرز خطوة يمكن اتباعها لتقليل احتمالات الإصابة بالسرطان.

تدخل المواد الكيميائية الموجودة في دخان السجائر إلى مجرى الدم لدى البشر ويمكن أن تسبب تلفًا للجسم؛ لذلك إن كنت تدخن فإن أفضل شيء يمكنك فعله لصحتك هو الامتناع عن التدخين.

وهناك علامات أخرى منبهة قد تظهر في الصباح وتستمر طوال اليوم، مثل: التعب، ومن الطبيعي أن تشعر بقليل من التعب في الصباح ولكن إذا لم يكن الأمر معتادًا بالنسبة لك أو إذا لاحظت إرهاقًا مستمرًا طوال اليوم فيجب عليك فحص ذلك.

ويعد التعب مثيرًا للقلق بشكل خاص إذا كان مصحوبًا بعلامات أخرى مقلقة، مثال: إذا استيقظت في الصباح وكان السرير رطبًا من العرق فهذا يشير إلى أنك ربما كنت تعاني من تعرق ليلي.

وإذا كان التعرق الليلي مصحوبًا بالإرهاق أو فقدان الوزن أو الكدمات زاد احتمال علاقة هذا المرض بـ “السرطان”، وتشمل الأعراض العامة الأخرى ما يلي:

– نتوء أو تورم غير عادي في أي مكان.

– فقدان غير مبرر للوزن.

– وجود تغييرات في البراز أو البول.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

احذر.. آلام الظهر قد تشير إلى الإصابة بالسرطان

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.