مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طباعات ثلاثية الأبعاد تحافظ على حياة المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا

0 156

أصبح عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا القاتل في تزايد مستمر، والمشكلة الأكبر هي زيادة عدد الوفيات. ومع وجود الآلاف من المرضى تنفد الأسرة والموارد من المستشفيات سر يعًا، وفجأة، تصبح الظروف التي يمكن النجاة منها مهددة للحياة.

من هذه الموارد الصمامات الخاصة بجهاز التنفس الصناعي الضروري لإنقاذ المرضي وإبقائهم على قيد الحياة؛ حيث نفدت من غرف العناية المركزة بأحد المستشفيات الإيطالية. والصمام المعني هو عبارة عن جزء بلاستيكي، يحتاج على الأرجح إلى تغييره عند استخدام الجهاز مع كل مريض على حدة لتوفير تدفق معقم للهواء.

وسهلت الصحيفة الإيطالية “نونزيا فالياني” الاتصال بين المستشفى والرئيس التنفيذي لشركة متخصصة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد؛ لذا تولت الشركة تصميم وإنتاج 100 صمام تنفس، يستخدم لإسعاف الحالات الحرجة في 24 ساعة فقط، من أجل المستشفي الإيطالي الذي نفد مخزونه من الأدوات الطبية.

ولا تتجاوز تكلفة إنتاج الصمام الواحد يورو واحد، بينما استغرق تصميم النسخة التجريبية ثلاث ساعات، إنه مثال رائع على استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد لإنتاج أجزاء مفيدة فعلية، وعلى المجتمع أن يساعد من أجل القيام بأعمال حيوية لإنقاذ حياة الآخرين.

يذكر أنه تم فرض حجر صحي على إيطاليا بالكامل الأسبوع الماضي؛ حيث وصل عدد الحالات المصابة هناك إلى 23 ألف حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 2000 حالة، وبذلك تصبح إيطاليا ثاني أكبر دولة يتفشي بها فيروس كورونا الجديد بعد الصين.

وظهر فيروس كورونا الجديد أو ما يعرف باسم (COVID19) لأول مرة في ديسمبر الماضي بمدينة ووهان الصينية. ووصل عدد الحالات المصابة بالفيروس حول العالم إلى 110 آلاف حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 7455، وتعافى حوالي 80 ألف حالة.


المصدر: hackaday: 3D PRINTED PARTS KEEP RESPIRATORS OPERATIONAL DURING COVID-19 EPIDEMIC


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.