طباعة منزل كامل عبر طابعة ثلاثية الأبعاد خلال 24 ساعة

قامت شركة “ApisCor” بتطوير معدات متخصصة  للطباعة ثلاثية الأبعاد  3D في البناء قادرة على طباعة مبان بأكملها تماما في الموقع.


وهذه الطابعة  ثلاثية الأبعاد المحمولة يمكنها طباعة منزل صغير خلال 24 ساعة فقط. 

وقامت الشركة ببناء منزل صغير تبلغ مساحته 400 قدم مربع دائري الشكل وأقرب لشكل النجمة في منشأة اختبار في ستوبينو الواقعة حوالي 60 ميلاً إلى الجنوب من موسكو، وذلك خلال يوم واحد فقط وبكلفة تزيد قليلاً عن 10 آلاف دولار.


وقد قامت الشركة ببناء منزل من مزيج الخرسانة التي تدوم بحسب الشركة لحوالي 175 سنة،

وتأتي الطابعة بشكل رافعة سهلة النقل والتحريك نسبياً، حيث تبدأ عملها ضمن الموقع من نقطة مركزية وتنشئ المنزل من الألف إلى الياء، وذلك على العكس من معظم الطابعات ثلاثية الأبعاد الموجودة حالياً، والتي تعمل على البناء خارج الموقع وتنقل القطع وتجمع ضمن الموقع المطلوب.


ويمكن لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد أن تعطي دفعة كبيرة لصناعة البناء والتشييد التي تعتبر بطيئة حالياً، وتعد الشركة بمواصلة تطوير عملها حتى يمكن لأي شخص الحصول على مكان للعيش فيه، وذلك عبر تقنية الطابعات ثلاثية الأبعاد الثورية والصغيرة بما فيه الكفاية لنقلها.


كما تساعد مثل هذه التقنية على تخفيض تكاليف الجمع والنقل والبناء، بحيث يمكن الحصول على مكان للعيش صديق للبيئة وبأسعار معقولة جداً. وقد قام الشاب السعودي عز بن فهد باستخدام هذه التقنية لبناء منزل بالطباعة ثلاثية الابعاد في المملكة


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد