مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طائرة بدون طيار تنجح في إيصال الأعضاء البشرية

0 45

تقوم الطائرات بدون طيار بعمل أكثر بكثير مما كانت تقوم به عندما دخلت السوق لأول مرة، واعتدنا على تسجيلات الكاميرا الخاصة بها لأفضل المناظر الرائعة وتوصيل الإمدادات الحيوية أثناء حالات الطوارئ، هذه المرة حملت طائرة بدون طيار كلية بشرية وقرنية في اختبارين مختلفين للطيران عبر ولاية نيفادا.

يتم إجراء الرحلات الجوية بالتعاون مع “MissionGO”؛ مزود حلول الطيران بدون طيار، و”Nevada Donor Network”، وهي منظمة شراء الأعضاء (OPO)، وأعلنوا مؤخرًا عن أن الاختبارات اكتملت بنجاح في 17 سبتمبر الماضي.

طائرة بدون طيار تنجح في إيصال الأعضاء البشرية

أوضح “أنتوني بوتشياريلا”؛ رئيس”MissionGO”:”تُعد هذه الرحلات خطوة مثيرة للأمام، خاصة في مجال البحث الذي تم إجراؤه خلال الرحلات التجريبية الأسبوع الماضي، وهو نقطة بيانات أخرى لتوضيح أن الطائرات بدون طيار هي وسيلة نقل موثوق بها للبضائع المنقذة للحياة، وأن الطائرات بدون طيار التابعة لشركة MissionGO آمنة لكل من الحمولة والأشخاص على الأرض، حتى على مسافات أكبر”.

وأضاف: “نحن ممتنون لاختبار تقنيتنا مع شركائنا في شبكة Nevada Donor Network ونتطلع إلى ما يمكننا تحقيقه جنبًا إلى جنب مع المزيد من الأبحاث مثل هذا”.

من بين رحلتين، توجهت الأولى من مستشفى “Southern Hills” والمركز الطبي إلىحرم “سان مارتن الجامعي” الذي يحمل قرنيات الأبحاث. بينما قامت الثانية بتسليم كلية بحثية إلى بلدة صغيرة تقع في صحراء لاس فيغاس.

طائرة بدون طيار تنجح في إيصال الأعضاء البشرية

واقد حتلت عملية توصيل الكلى المرتبة الأولى في التاريخ باعتبارها أطول رحلة لتوصيل الأعضاء في طائرة بدون طيار، وفقًا لما أعلنه بيان “MissionGO”، وكانت آخر عملية تسليم كلى من خلال طائرة بدون طيار قامت بتشغيلها “MissionGO” في أبريل 2019، وتم زرع الكلى بنجاح في المريض. يبدو أن العملية الأخيرة تجاوزت عمليتها السابقة.

هذا العام، بصرف النظر عن كونه فوضويًا نوعًا ما بسبب جائحة فيروس كورونا، كان عامًا ديناميكيًا لعمليات تسليم الطائرات بدون طيار على ما يبدو. إنه لأمر مدهش كيف انتقلت العملية من تسجيل المشاهدات إلى حمل البقالة والمشاركة في الصناعات الدفاعية.

المصدر:Interestingengineering: Drone Successfully Delivers Kidney, Cornea in Las Vegas
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.