مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شيفروليه سيلفرادو ZR2 2022.. عملاق الطرق الوعرة

أستمع الي المقال


 

 

نظرة واحدة إلى سيارة شيفروليه سيلفرادو ZR2 المزودة بفتحة عالية، ذات التصميم الجريء، تتيح للجميع معرفة أن هذه ليست شاحنة بيك أب عادية بحمولة نصف طن، فهي الشاحنة كاملة الحجم الأكثر روعة بين قريناتها.

إلى جانب مظهرها الاستثنائي لديها محرك V-8 بقوة 420 حصانًا، و إطارات يبلغ ارتفاعها 33 بوصة، كما تم تزيين المقصورة الداخلية بلوحة عدادات رقمية، وهيكلها المكوّن من مقصورة الطاقم فقط يعني أنه يمكن للجميع الاستمتاع بالرحلة خاصة في الطرق الوعرة.

 

ما الجديد لعام 2022؟

هذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها سيلفرادو مزودة بشارة ZR2، والتي ظهرت سابقًا على شاحنات تشيفي الأصغر وسيارات الدفع الرباعي ذات الانحناء على الطرق الوعرة.

 

لم تذكر تشيفي كم ستكلف سيلفرادو ZR2 عندما يتم طرحها للبيع في ربيع عام 2022، لكن نتوقع أن تكلف نفس تكلفة سيارة هاي كونتري التي تبدأ حاليًا بحوالي 55000 دولار.

 

المحرك وناقل الحركة والأداء

تحت غطاء محرك ZR2 المنتفخ يوجد محرك V-8 بسعة 6.2 لتر متوفر في سيلفرادو 1500 العادي. وينتج المحرك 420 حصانًا و460 رطلًا من عزم الدوران وأزواج مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

وتتميز كل سيارة ZR2 بنظام دفع رباعي مع علبة نقل ذات سرعتين وقفل إلكتروني أمامي وخلفي. وعجلات الشاحنة مقاس 18 بوصة، ومزودة بإطارات للطرق الوعرة مقاس 33 بوصة.

والجزء السفلي من الشاحنة محمٍ بواسطة حزمة فريدة من نوعها، وتقول تشيفي إن مصد ZR2 الفولاذي المثبت بدرجة عالية يوفر زاوية اقتراب تبلغ 31.8 درجة.

 

 

قدرة السحب والحمولة

مع وصلة المقطورة التقليدية يمكن لسيلفرادو ZR2 سحب ما يصل إلى 8900 رطل، وأن تتحمل حمولة تصل إلى 1440 رطلًا.

 

المساحة الداخلية والراحة والشحن

في الداخل تحتوي سيلفرادو ZR2 على لوحة عدادات أنيقة المظهر رقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة بجانب شاشة لمس ضخمة مقاس 13.4 بوصة. وتشتمل المقصورة على مقاعد مكسوة بالجلد وزخارف رياضية داكنة.

ويوجد بين الجرافات الأمامية كونسول مركزي يتميز بمقبض إلكتروني على شكل حرف T. وهناك مساحة واسعة للركاب، لا سيما في المقعد الخلفي.

 

شيفروليه سيلفرادو ZR2 2022
شيفروليه سيلفرادو ZR2 2022

المعلومات والترفيه والاتصال

يتوفر نظام معلومات وترفيه ضخم بشاشة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة وموجه أفقيًا بشكل قياسي في سيلفرادو ZR2. وإلى جانب نظام Apple CarPlay اللاسلكي وAndroid Auto، يتوافق النظام مع Amazon Alexa ويتميز بمساعدة صوتية مضمنة من Google وخرائط ومتجر تطبيقات.

 

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تحتوي كل سيارة سيلفرادو على مجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية وهناك مجموعة متنوعة من المساعدة الاختيارية التي تجعل القيادة أكثر راحة.

تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

-تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.

-نظام التحذير القياسي عند مغادرة الحارة ونظام المساعدة في الحفاظ على الحارة.

-مثبت السرعة التكيفي.

الضمان وتغطية الصيانة

تحصل السيلفرادو على زيارة صيانة مجانية مجدولة، ويغطي الضمان المحدود ثلاث سنوات أو 36 ألف ميل.

ويغطي ضمان مجموعة نقل الحركة خمس سنوات أو 60 ألف ميل.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“كيا” تكشف المواصفات الرسمية لأولى سياراتها الكهربائية EV6
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.