مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة Solinftec تطور “روبوت” يعمل بالطاقة الشمسية ويحسّن جودة المحاصيل

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

طوّر مهندسون شركة Solinftec الأمريكية روبوت مسح ميداني مستقلًا لديه العديد من المهام، مثل: نتقل التكنولوجيا بشكل مستقل إلى أسفل خطوط المحاصيل، تحديد العلامات المبكرة لغزو الآفات أو الأمراض، وتجميع وتسجيل البيانات في الوقت الفعلي، والتقليل من الآثار البيئية والاقتصادية الضارة.

ويمكن لروبوت Solinftec تحسين الظروف البيئية من خلال تحديد تآكل التربة. ومع ارتفاع درجة الحرارة العالمية يرتفع معدل التبخر. ويمكن لمعدلات التبخر العالية أن تستنفد مغذيات التربة وتترك الحقول عقيمة.

ويستخدم روبوت شركة Solinftec منصة ALICE IoT التي تعتمد على تقنية إنترنت الأشياء (IoT)؛ ما يحسن مزايا جمع البيانات.

ويتميز روبوت شركة Solinftec بإضافة الألواح الشمسية الكهروضوئية؛ حيث تنتج الألواح تيارًا مستمرًا من الكهرباء؛ ما يساعد الروبوت في مراقبة حقول المحاصيل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كما أنه يقضي على الانبعاثات المتعلقة بالصيانة الزراعية.

والاعتماد على الألواح الشمسية الكهروضوئية لتشغيل الروبوت يزيد من مستويات الاستدامة. ويمكن للمزارعين أيضًا تركيب ألواح من مستوى الأرض في جميع أنحاء حقولهم وإنتاج كهرباء خالية من الانبعاثات. وقد يبدأ أصحاب المزارع في اعتماد الكهرباء المتجددة ويمكنهم أيضًا استخدام الآلات الكهربائية الثقيلة لتقليل الانبعاثات.

ومن المزايا الأخرى للتكنولوجيا الزراعية التي تعمل بالطاقة الشمسية هي الأمن الغذائي؛ إذ يعد انعدام الأمن الغذائي مشكلة عالمية تؤثر في صحة واستقرار النظام البيئي. ويفتقر ما يقرب من 2.37 مليار فرد إلى إمكانية الحصول على الإمدادات الغذائية الكافية سنويًا. ويمكن أن يؤدي الحفاظ على جودة التربة وتقليل فقد المحاصيل إلى تحسين معدلات التغذية العالمية بشكل كبير.

لذلك حصلت شركة  Solinftec على براءة اختراع لتلك التكنولوجيا، ويمكن للمزارعين الاعتماد على الروبوت لإنتاج الطاقة بشكل مستقل ومراقبة الحقول. وهذه الروبوتات يمكنها تحسين الأمن الغذائي في المناطق التي تفتقر إلى إمدادات طاقة موثوقة أو وفيرة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار روبوتات تعمل بالطاقة الشمسية لمساعدة المزارعين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.