مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة Lucid Group تعين تركي النويصر ضمن مجلس إدارتها الجديد

ممثلا عن صندوق الاستثمارات العامة للمملكة

79

 

أعلنت شركة Lucid Group للسيارات الكهربائية عن تعين السيد  تركي النويصر ، نائب المحافظ ورئيس قسم الاستثمارات الدولية ، ممثلا عن صندوق الاستثمارات العامة للمملكة العربية السعودية ضمن مجلس إدارتها الجديد ، والذي يضم أشخاصًا لديهم عقود من الخبرة عبر مختلف شركات السيارات والتكنولوجيا وهم كالتالي :

بيتر رولينسون ، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا ، Lucid Group                                                                                                                

أندرو ليفريس ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لشركة داو للكيماويات

تركي النويصر ، نائب المحافظ ورئيس قسم الاستثمارات الدولية ، صندوق الاستثمارات العامة للمملكة العربية السعودية

جلين آر أوغست ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Oak Hill Advisors ، L.P.

نانسي جيويا ، الرئيس التنفيذي لشركة Blue Current، Inc.

فرانك ليندنبرج ، المدير المالي السابق لسيارات مرسيدس-بنز ومرسيدس بنز إيه جي

Nichelle Maynard-Elliott ، مديرة Element Solutions، Inc.

توني بوزواتز ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Invictus iCAR

جانيت إس وونغ ، شريك (متقاعد) ، KPMG LLP

ومن الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة للمملكة العربية السعودية قد حقق مكاسب دفترية 30 ضعف استثماره في شركة لوسيد ومن المقرر أن يمتلك الصندوق حصة تبلغ 62% في لوسيد  حيث من المقرر أن ترتفع قيمة حصته كجزء من صفقة لطرح الشركة للاكتتاب العام.يعد استثمار صندوق الاستثمارات العامة في لوسيد تأكيد على استثماراته الناجحة في صناعة السيارات الكهربائية، ستمثل الصفقة الفوز بالجائزة الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، الذي استثمر مليار دولار في لوسيد في عام 2018، ومن المتوقع أن يوفر 600 مليون دولار إضافية لتمويل الشركة قبل اكتمال صفقة الاندماج.

يذكر أن شركة Lucid Group ، التي تشكلت بعد اندماج Lucid Motors في 23 يوليو مع شركة Churchill Capital Corp IV (CCIV) ، أصبحت شركة مدرجة في البورصة.تتداول الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الآن في سوق ناسداك العالمي المحدد بأسهمها العادي من الفئة أ والمذكرات العامة المدرجة تحت رمزي الشريط الجديدين “LCID” و “LCIDW” على التوالي.

وقد قرع الرئيس التنفيذي لمجموعة Lucid Group والمدير التنفيذي للتكنولوجيا Peter Rawlinson جرس الافتتاح في بورصة ناسداك في 26 يوليو للاحتفال بالإدراج العام للشركة ، وقال المدير التنفيذي إن Lucid لديها الآن 4.4 مليار دولار في التمويل في البنك. ستسمح هذه الأموال بإضافة 2.7 مليون قدم مربع (250.800 متر مربع) من المساحة الإضافية في مصنع الشركة الخضراء في ولاية أريزونا بهدف إضافة خط منفصل لسيارة Project Gravity الكهربائية متعددة الاستخدامات.

في الخطاب القصير الذي ألقاه بعد قرع جرس الافتتاح ، قدم المدير التنفيذي بعض الوعود الكبيرة  حيث قال :.

“تتمثل مهمة Lucid في التصنيع الشامل للسيارات الكهربائية وأنظمة توليد القوة الكهربائية من خلال تطوير أكثر التقنيات تقدمًا التي يمكن تخيلها. تمثل Lucid Air الجيل القادم من السيارات الكهربائية وتضع معايير جديدة للراحة الداخلية والمدى والكفاءة والقوة. نحن على الطريق الصحيح لتلبية عمليات التسليم المتوقعة خلال العامين المقبلين ، ونتطلع إلى إسعاد عملائنا حول العالم بأفضل السيارات الكهربائية التي تم تصنيعها على الإطلاق “.

يقول Lucid أن عمليات تسليم سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة من Air ستبدأ قريبًا حيث تقوم حاليًا بإنتاج السيارة في مصنعها في ولاية أريزونا وإجراء فحوصات التحقق من الجودة – وهي الخطوة الأخيرة قبل تسليم العملاء.

تجاوزت الشركة مؤخرًا 11000 حجز مدفوع لـ Lucid Air ، بما في ذلك Dream Edition المحجوز بالكامل ، ونسخة Grand Touring ، وكلا الإصدارين Touring و Pure.

إلى جانب طرح طرازها الأول ، تخطط Lucid Group للتوسع بسرعة من خلال تقديم “مجموعة واسعة من المنتجات المدعومة بتقنية مجموعة نقل الحركة الكهربائية المملوكة للشركة”. حتى الآن ، السيارة الأخرى الوحيدة التي نعرفها هي Project Gravity electric SUV.

 

 

إقرأ  أيضا:

موعد إنتاج أول سيارة كهربائية من “LUCID MOTORS”

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.