مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

روسيا تطور نوعًا جديدًا من الأقمار الصناعية

108

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تخطط بعض الشركات الروسية لإطلاق أقمار صناعية من نوع خاص، مهمتها تأمين تبادل البيانات بين الأقمار الأخرى في مدارات الأرض.

وقال “نيكيتا تسابلين”؛ الشريك الإداري لشركة “RUVDS” الروسية المتخصصة في مجال الخدمات السحابية: “تتعاون شركة RUVDS مع شركة Orbital Express الروسية؛ لتطوير نماذج جديدة من أقمار الاتصالات وأنظمة لإطلاق هذه الأقمار، أول نموذج لهذه الأقمار من المفترض أن يتم إطلاقه نهاية العام القادم”.

وأوضح “تسابلين”: “الأقمار الصناعية الجديدة ستساعد في توفير شكل من أشكال  تبادل البيانات بين الأقمار الصناعية الأخرى في الفضاء عبر الخدمات السحابية، وأن العمل على الأنظمة الإلكترونية الخاصة بتلك الأقمار بدأ العام الجاري، ومن المفترض أن تخضع هذه الأنظمة لاختبارات ما قبل الطيران نهاية السنة الحالية، وبداية العام المقبل سيتم اختبار تلك الأنظمة داخل هياكل الأقمار الخاصة بها”.

على صعيد متصل، ذكر “فيتالي إيجوروف”؛ مدير الاتصالات في شركة “Orbital Express”: “المشروع المذكور هو تجربة سوف تساعد في تحديد الصعوبات التي قد تؤثر في مجال تأمين الاتصالات بالفضاء، وهي فرصة لمعرفة فيما إذا كانت بعض الأطراف في روسيا مهتمة بهذا النوع من الخدمات”.

وأضاف “إيجوروف”: “الخدمات السحابية التي ستؤمنها أقمار المشروع المذكور ستطلق عام 2022، ولن يتم بيعها أو استخدامها من قِبل العملاء التجاريين”.

جدير بالذكر أن روسيا رفضت مؤخرًا دعوة للمشاركة في محطة المدار القمرية التابعة للولايات المتحدة، واختارت بدلًا من ذلك التخطيط لمحطة الفضاء القمرية الخاصة بها مع الصين.

لذلك؛ أعلنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس)، يوم الثلاثاء الماضي، عن أنها تأمل في إطلاق محطتها الفضائية المدارية الخاصة بها في وقت مبكر من عام 2025.

جاء هذا وفقًا لمقال لوكالة “فرانس برس”، ووسط تقارير تفيد بأن موسكو تخطط للانسحاب من برنامج محطة الفضاء الدولية (ISS)، الذي تم إطلاقه في عام 1998، من قِبل وكالات الفضاء الأمريكية والروسية، وهو عبارة عن معقل للتعاون العلمي العالمي وشكّل مجالًا ناجحًا للتعاون بين موسكو وواشنطن.

وقال “ديمتري روجوزين”؛ رئيس وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس):” العمل على الوحدة الأولى لمحطة جديدة بدأ، وتهدف شركة Energia الفضائية الروسية إلى جعل الوحدة جاهزة للإطلاق في عام 2025″.

اقرأ أيضًا:

روسيا تخطط لإطلاق محطتها الفضائية الخاصة بحلول 2025

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.