مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رسالة هامة من “تويتر” إلى مستخدميها


أرسلت Twitter بإرسال رسائل بريد إلكتروني تحذيرية إلى مالكي الحسابات غير النشطة، تخبرهم بأنه فيما لم يتم تسجيل الدخول بحلول 11 ديسمبر، سيتم التحفظ على الحساب، ويتم استخدام اسم المستخدم من قبل مستخدمين جدد، حيث سيتم إرسال هذا البريد الإلكتروني لأي حساب لم يتم تسجيل الدخول إليه لأكثر من ستة أشهر.


وقد صرح متحدث باسم تويتر لموقع The Verge عبر البريد الإلكتروني قائلًا: “كجزء من التزامنا بخدمة المحادثة العامة، نعمل على تنظيف الحسابات غير النشطة لتقديم معلومات للناس أكثر دقة ومصداقية يمكن الوثوق بها عبر Twitter”، ” ويشجع جزء من هذا الجهد الناس على تسجيل الدخول واستخدام Twitter بنشاط، كما هو مذكور في سياسة الحسابات غير النشطة الخاصة بنا”. “لقد بدأنا في التواصل الاستباقي مع العديد من الحسابات التي لم تقم بتسجيل الدخول إلى Twitter منذ أكثر من ستة أشهر لإبلاغهم بأنه قد تتم إزالة حساباتهم نهائيًا بسبب عدم النشاط لفترة طويلة.”


هذا ولم تأتي تويتر بعد على ذكر متى ستكون أسماء المستخدمين المستعادة متاحة للمستخدمين الحاليين، فوفقًا للمتحدث الرسمي، “ستحدث عملية إزالة الحساب على مدار عدة أشهر، ليس في يوم وليلة”، لذلك من غير المتوقع حدوث اندفاع كبير في اسماء المستخدمين في 12  ديسمبر.


ولن يؤثر هذا الإجراء فقط على الأشخاص غير النشطين على Twitter؛ حيث سيكون له تأثير كبير على الحسابات الخاصة بالموتى، فقد سأل  Verge ما إذا كان سيتم أيضًا ضم هذه الحسابات إلى التجمع غير النشط وإزالتها في النهاية كجزء من هذه العملية، وردًا على هذا قال المتحدث: “ليس لدينا حاليًا وسيلة لإحياء ذكرى حساب تويتر الخاص بشخص ما بعد وفاته، لكن الفريق يفكر في طرق للقيام بذلك”.


إذا كان لديك حساب ثانوي آخر، فيجب أن تكون نشطًا عليه من حين لآخر حتى تظل آمنًا، وبحسب تقرير BBC، فإنه المعتاد أن تقوم المنصات الضخمة على الإنترنت بعمليات التنظيف هذه من وقت لآخر، فقد أطلقت Yahoo جهداً “لإعادة تدوير الحساب” في عام 2013، حيث لم يعد بإمكان بعض الأشخاص الذين يمتلكون أسماء مستخدمين غير نشطة، تلقي بريد إلكتروني مخصص على حساباتهم القديمة.


وبالرغم من ذلك فإن هذه الحسابات لا يجب أن تغرد فعليًا بأي شيء بشكل فعلي، كل ما عليهم، هو أن يقوموا بتسجيل الدخول واتباع تعليمات Twitter، لذلك، حتى إذا كان اسم المستخدم الذي تريده يبدو خاملاً لفترة طويلة من جهة الأنشطة والتغريدات، فبإمكان من يملكه الاحتفاظ باسم المستخدم بسهولة تامة بمجرد تسجيل الدخول واتباع التعليمات.


كما  لم يعد بالإمكان تسجيل أسماء المستخدمين التي تحتوي على أقل من خمسة أحرف على Twitter، فهذا شيء آخر يجب مراعاته عند الانتقال إلى اسم مستخدم جديد.


وعنوان البريد الإلكتروني الذي أرسلته تويتر هو:  “لا تفقد الوصول إلى @ (اسم المستخدم).” 


وفيما يلي نص البريد:


مرحبا

لمتابعة استخدام Twitter، ستحتاج إلى الموافقة على الشروط الحالية وسياسة الخصوصية واستخدام ملفات تعريف الارتباط، لا يتيح لك ذلك فقط اتخاذ أفضل القرارات بشأن المعلومات التي تشاركها معنا، بل يتيح لك أيضًا الاستمرار في استخدام حسابك على Twitter، لكن عليك أولاً، أن تقوم بتسجيل الدخول واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة، قبل 11 ديسمبر 2019، وإلا سيتم إزالة حسابك من Twitter.


المصدر: The Verge: Twitter will remove inactive accounts and free up usernames in December


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.