مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رالي جميل.. الأول من نوعه لنساء المملكة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمرًا بمنح حق القيادة للمرأة في السعودية. ومنذ يوم 24 يونيو 2018 بدأت السيدات قيادة السيارات في شوارع وطرق المملكة.

والمثير للاهتمام أن المملكة تشهد اهتمامًا متزايدًا بتوفير نشاطات رياضية للنساء والمرتبطة بالسيارات. وفي سياق متصل وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030 انطلق يوم 16 مارس 2022 “رالي جميل” والذي يُعد الأول من نوعه للنساء في السعودية، واستمر حتى 19 مارس 2022.

 

– ما هو رالي جميل؟

رالي جميل.. أول رالي مخصّص للنساء في المملكة العربية السعودية

رالي جميل هو أول رالي ملاحي صحراوي مخصّص للسيدات في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية. ولا تعتمد المنافسة في الرالي على السرعة بل على مهارات الملاحة، ويتم استخدام أفضل تقنيات الملاحة لعبور المسار الذي سيغطي يوميًا مسافة تتراوح بين 300 و500 كيلو متر.

وقد أُطلقت هذه المبادرة من قِبل شركتي “عبد اللطيف جميل للسيارات” و”باخشب لرياضة السيارات”؛ لدعم توجه السعودية إلى تطوير الرياضات المختلفة وقدرات الشباب، خاصة في مجال رياضة السيارات.

ويتم الإشراف على هذا الحدث من قِبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبدعم من الاتحاد الدولي للسيارات عبر لجنة نساء.

 

– ما هي أهداف رالي جميل؟

رالي جميل.. أول رالي مخصّص للنساء في المملكة العربية السعودية

يتوافق رالي جميل مع أهداف رؤية السعودية 2030، التي تسعى لتمكين المرأة في كل المجالات بالمملكة، بما في ذلك الرياضة بمختلف أنواعها.

علاوة على هذا يشكل رالي جميل فرصة مثالية للنساء اللواتي يتمتعن بحس المغامرة والراغبات في خوض سباق على الدروب الوعرة.

 

– ما هو مسار رالي جميل؟

ينطلق رالي جميل من مدينة حائل في شمال السعودية إلى مدينة القصيم لينتهي بعد ذلك في الرياض. ويمر هذا الرالي بعدة طرق تشكل مساره، ومن خلال هذه المراحل توجد الكثير من التحديات المختلفة.

 

– ما هو عدد الفرق المشاركة في رالي جميل؟

يضم رالي جميل 34 فريقًا من 15 دولة من مختلف أنحاء العالم. وتضم هذه الفرق مُشتركات مبتدئات وأخريات محترفات في عالم الراليات الدولية. لكن معظم الفرق المسجلة هي من السعودية؛ حيث يحمل 22 فريقًا راية المملكة مع تمثيل قوي لكل من الرياض وجدة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

تفاصيل مسار النسخة الثالثة من “رالي داكار السعودية 2022” لمسافة تزيد على 8000 كلم

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.