دراسة حديثة تكشف عن القطاعات الأكثر استهدافًا بالهجمات السيبرانية

كشفت دراسة حديثة عن زيادة ملحوظة في الهجمات السيبرانية على تطبيقات الويب، وانخفاض طفيف في معدل هجمات برامج الفدية في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا:

أول تعليق من شركة فوري بعد أنباء تعرضها لهجوم إلكتروني

كما كشفت الدراسة عن أن قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية والتعليم يعدان أكثر القطاعات استهدافًا. حيث يمثل كل منهما 20٪ من إجمالي عدد الاستجابات للحوادث، تليها الإدارة والتصنيع حسب الوطن.

تطبيقات الويب

وبحسب الدراسة. شكلت هذه الهجمات التي تستهدف تطبيقات الويب بنسبة 30%. خلال الربع الثالث من العام الجاري، وفق فريق الاستجابة للهجمات السيبرانية في سيسكو تالوس (Talos IR). مقارنةً بـ 8% في الربع الثاني.

 

الهجمات السيبرانية

في الواقع شكلت برامج الفدية 10٪ فقط من الهجمات (انخفاضًا طفيفًا عن الربع الثاني من 17%)، لكن فريق الاستجابة للهجوم الإلكتروني من سيسكو تالوس لاحظ أيضًا أنه لأول مرة هذا الربع، ظهر متغير جديد من مجموعة برامج الفدية ذات البايت الأسود “BlackByte Ransomware”.

إلى جانب النسخة التي تمت مواجهتها سابقًا من برنامج الفدية LockBit. سيتمكن زوار مؤتمر بلاك هات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا العام من التواصل مع الخبراء المتخصصين في جناح سيسكو. ومشاهدة العروض التوضيحية لأحدث مجموعة من ابتكارات الشركة الأمنية التي تعمل على تمكين الشركات من الدفاع عن نفسها ضد التهديدات السيبرانية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.