مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

خطة لتشغيل طائرات “الدرون” الكهربائية في النرويج وإسبانيا

0 103

ربما تكون الدرون الكهربائية التي تتسع لشخصين هي سيارات الأجرة الفضائية في المستقبل، هذه هي الرؤية التي تمتلكها شركة الطيران الصينية “EHang“.

ومؤخرًا، تلقت شركة EHang تصريحًا بالطيران التشغيلي، من جمعية الطيران المدني النرويجي، لطائرة EHang 216 في النرويج، كما دخلت في اتفاقية تعاون مع حكومة مدينة إشبيلية في إسبانيا للمضي قدمًا في برنامجها التجريبي Urban Mobility، وتأمل الشركة في تطوير وجودها في أوروبا وإنشاء مسارات طيران مستقبلية.

ويكمن الهدف من وراء العمل مع حكومة إشبيلية في تطوير Urban Air Mobility، والذي يتضمن نقل الركاب واللوجستيات الجوية ومنصات القيادة والتحكم للمدينة في إسبانيا.


خطة لوجود طائرات الدرون الكهربائية في النرويج وإسبانيا

ووفقًا لشركة EHang، يعد هذا أول تصريح طيران تشغيلي مع طراز EHang 216 الصادر عن هيئة الطيران المدني في أوروبا.

وسيتم إجراء الاختبار  في شمال النرويج، بالقرب من الحدود مع روسيا، في مطار إلفينيس، وهو موقع مثالي للرحلات التجريبية؛ حيث أن المنطقة ذات كثافة سكانية منخفضة والمجال الجوي غير مستخدم، علاوة على ذلك، تُعد النرويج مكانًا مثاليًا لبدء الاختبارات؛ نظرًا لأن الدولة نشطة جدًا بمستقبل المجال الجوي وتعزز الطيران النظيف.


خطة لوجود طائرات الدرون الكهربائية في النرويج وإسبانيا

وتتمثل الخطة في قيام شركة EHang باختبار واستكشاف كيف يمكن لنظام مركبات الطيران المستقل (AAV) أن تقدم رحلات آمنة ومستقلة، وسيجمع هذا المشروع البيانات في الوقت الحقيقي بفضل منصات التحكم والقيادة الخاصة به.

وستشمل الاختبارات أيضًا التوصيل والصيانة من نقطة إلى نقطة، بالإضافة إلى فحص خدمة محطات طاقة الرياح.

جدير بالذكر، أن EHang أصبحت مدرجة بشكل علني في ناسداك في عام 2019، ومنذ ذلك الحين تروج نظام eVTOL الخاص بها في جميع أنحاء العالم، وتلقت، مؤخرًا، أول تفويض خاص بها للرحلات الجوية من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، وأجرت أول رحلة تجريبية لها على الإطلاق لطائرة EHang 216 في الولايات المتحدة.

خطة لوجود طائرات الدرون الكهربائية في النرويج وإسبانيا

وأبرمت مدينة إشبيلية الإسبانية اتفاقية مع EHang لتكون أول مدينة في إسبانيا لديها برنامج تجريبي UAM؛ حيث ستعمل كلٌ من المدينة والشركات الناشئة للطيران في رحلات تجريبية معًا، وفقًا للتشريعات الإسبانية والأوروبية.


المصدر: Interestingengineering: EHang to Test Its Electric Passenger Drones in Norway and Spain


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء شخصية تكنولوجية فيروس فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.