مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ثلاث شركات تحدث ثورة في مجال الإعلان باستخدام الذكاء الاصطناعي

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قبل أربع سنوات أصدرت شركة Lexis إعلانًا تمت كتابته بالكامل بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) باستخدام نظام IBM Watson الذي حلل 15 عامًا من إعلانات السيارات المختلفة. ولمعرفة ما إذا كان سينجح الإعلان من عدمه حدد نظام الذكاء الاصطناعي عناصر الإعلانات الناجحة التي كان لها صدى أكبر لدى الجماهير.

الآن أصبح الذكاء الاصطناعي سريعًا جزءًا مهمًا من صناعة الإعلان؛ حيث يتم استخدامه لتحديد الجماهير وتقسيمها، وبناء إبداع إعلاني، واختبار الإعلانات، وتحسين أداء الإعلان، وتحسين الإنفاق.

لذلك سنتعرف خلال هذا المقال على أفضل ثلاث شركات تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلان:

1- IBM

لتمكين الشركات من ضبط استراتيجياتها التسويقية باستخدام الذكاء الاصطناعي يحدد نظام IBM Watson، من شركة IBM، الجماهير المحتملة، ويختار المحتوى الإبداعي ذا الصلة ويشرك الجماهير المستهدفة في محادثات فردية.

ويوفر نظام IBM Watson أيضًا مسرعًا للإعلان يستخدم إشارات البيانات في الوقت الفعلي والذكاء الاصطناعي للتنبؤ وتجميع التركيبة المثلى للنسخ، والإبداع لدفع المشاركة والتحويل.

 

2- Salesforce

يُمكِّن الإعلان التسويقي السحابي المستخدمين من العثور على عملاء جدد متشابهين، ومواءمة حملات البريد الإلكتروني والإعلان، وإعادة إشراك المشتركين غير النشطين ومنع الإعلانات للعملاء الحاليين.

لذلك تعمل شركة حلول Salesforce على تمكين العملاء من دمج إعلاناتهم الرقمية مع بيانات التسويق وإدارة علاقات العملاء الخاصة بهم لبناء تجارب عملاء مخصصة. ومن خلال تسخير بيانات العملاء تُمكّن Salesforce المسوقين من دفع Google وFacebook وعرض الإعلانات بأمان وعلى نطاق واسع.

علاوة على هذا يمكن استخدام جميع البيانات المتاحة في Salesforce’s Marketing Cloud وSales Cloud وService Cloud للمساعدة في تشكيل الإعلانات وتوجيهها. وبفضل هذه الحلول المبتكرة تثق أفضل العلامات التجارية حول العالم في Salesforce لحماية بيانات العملاء ولتكون متاحة في أي وقت.

 

3- Google

تساعد Alphabet من Google العملاء في تنمية أعمالهم؛ من خلال حل الإعلان المدعوم بالذكاء الاصطناعي. وتتيح إعلاناتها المتجاوبة على شبكة البحث للمسوقين إدخال ما يصل إلى 15 عنوانًا وأربعة سطور وصف.

وباستخدام ميزة إعلانات Google يمكن لأصحاب المشاريع تصميم إعلاناتهم وفقًا للنطاق الجغرافي واحتياجات الميزانية وعوامل أخرى. وتقترن هذه الأداة أيضًا بشكل جيد مع Google Cloud، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتقديم المزيد من رؤى الجمهور المتعمقة للمسوقين.

ويعمل هذا الحل على زيادة زيارات موقع الويب أو زيادة المبيعات عبر الإنترنت أو الحجز أو الاشتراك في القائمة البريدية؛ من خلال الإعلانات عبر الإنترنت التي توجه الأشخاص إلى مواقع الويب.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 10 شركات لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والروبوتات

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.