مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تيك توك” يضيف عناصر تحكم جديدة لوقت الشاشة.. ما السبب؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يعمل تطبيق “تيك “الشهير بشكل مستمر على إضافة العديد من المزايا من أجل إمتاع وإراحة المستخدمين. وهو يشتهر بأنه تطبيق لمشاركة الفيديوهات، كما يستخدم لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى ثلاث دقائق.

الآن أضاف تطبيق تيك توك عناصر التحكم في وقت الشاشة لمساعدة المستخدمين في إدارة مقدار الوقت الذي يقضونه في التطبيق.

هذه العناصر الجديدة ستجعل التطبيق يضيف لوحة تحكم جديدة داخله من شأنها أن تتابع عن كثب المدة التي يقضيها الأشخاص في تصفحه.

تطبيق تيك توك يضيف عناصر تحكم جديدة لوقت الشاشة.. ترعف على السبب
تطبيق تيك توك يضيف عناصر تحكم جديدة لوقت الشاشة.. ترعف على السبب

من المقرر أن تستعرض لوحة التحكم إحصائيات مثل مقدار الوقت الذى تقضيه في التطبيق، وعدد مرات فتحه، بالإضافة إلى ذلك سيتمكن مستخدمو تطبيق تيك توك الآن من تعيين حدود زمنية للشاشة وإلى متى يمكنهم استخدام التطبيق في أى جلسة.

وتأتي هذه التغييرات في تطبيق تيك توك وأقرانه بسبب العديد من الأسئلة حول تأثيرها في المراهقين. وفى وقت سابق من هذا العام قدّم المشرعون في مجلس الشيوخ مشروع قانون من شأنه زيادة دراسة وسائل التواصل الاجتماعي ومحاولة وضع المزيد من “حواجز الحماية” لحماية المستخدمين الأصغر سنًا.

تطبيق تيك توك يضيف عناصر تحكم جديدة لوقت الشاشة.. ترعف على السبب
تطبيق تيك توك يضيف عناصر تحكم جديدة لوقت الشاشة.. ترعف على السبب

ويفرض تيك توك الآن قيودًا إضافية على وقت الشاشة للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا، وسوف يشاهد المراهقون “مطالبات رقمية للرفاهية” الأسبوعية وسيحصلون على تذكيرات إضافية بوقت الشاشة عندما يقضون أكثر من 100 دقيقة في التطبيق خلال يوم واحد.

يذكر أنه في السابق قدم تيك توك عناصر تحكم في وقت الشاشة تنتهي بعد حد يومي معين، ولكن مع الإعداد الجديد يمكن للمستخدمين -على سبيل المثال- اختيار جعل التطبيق يذكرهم “بأخذ قسط من الراحة” إذا كانوا قد فتحوه لفترة طويلة من الوقت.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

تيك توك يطرح أداة تأثيرات الواقع المعزز

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.