مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تويوتا تطرح سيارة لاند كروزر برادو بطلاء أسود غير لامع

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

كشفت شركة تويوتا لصناعة السيارات اليابانية عن إصدار خاص من لاند كروزر برادو  للسوق الياباني. وقد جاء  الطراز الجديد بطلاء أسود غير لامع، وهو لا يضيف أي ترقيات للأداء ويضفي فقط مزيدًا من الحيوية على تصميم سيارات الدفع الرباعي.

– مواصفات سيارة لاند كروزر برادو من تويوتا:

تويوتا تطرح سيارة لاند كروزر برادو بطلاء أسود مطفي
تويوتا تطرح سيارة لاند كروزر برادو بطلاء أسود مطفي

– المحرك

لم يغير الطراز الجديد مجموعة نقل الحركة في سيارات الدفع الرباعي، والتي تستمر في تقديم محرك ديزل بقوة 201 حصان سعته 2800 سي سي، أو محرك بنزين سعة 163 حصانًا سعته  2700 سي سي، وتصل القوة إلى جميع العجلات الأربع من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من ست سرعات.

 

– التصميم الخارجي

أضافت الشركة اليابانية قطعًا سوداء غير لامعة في كل مكان بسيارة لاند كروزر برادو، بما في ذلك: الشبك الأمامي ومصابيح الضباب وزخرفة المصباح الأمامي. كما تقدم سيارة الدفع الرباعي عجلات من الألومنيوم الأسود غير اللامع بستة أضلاع مقاس 18 بوصة.

يذكر أن شركة تويوتا قد أطلقت سيارة لاند كروزر LC300 الجديدة كليًا العام الماضي، وتم بناء الطراز الجديد اعتمادًا على شكل منصة TNGA من تويوتا. وحصلت سيارات الدفع الرباعي على إصلاح جذري في التصميم وتصميم داخلي تم تجديده بشكل كبير؛ بحيث يتشابه النموذج مع بقية فئة سيارات الدفع الرباعي، ونتوقع أن تدعم منصة لاند كروزر الجديدة لاند كروزر برادو المجددة وقت ظهور الإصدار المحدث.

والجدير بالذكر أن سعر سيارة برادو ستصل تكلفتها إلي 32662 دولاًار، وهي تشبه سيارة “لكزس جي إكس” المتوفرة في الولايات المتحدة ولكنها أصغر من لاند كروزر القياسية ومصممة لتكون أقل صلابة بقليل من شقيقتها الكاملة.

وتعد تويوتا هي شركة يابانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في تويوتا، آيتشي باليابان. وفي عام 2017 كان هيكل شركة تويوتا يتكون من 364.445 موظف حول العالم واعتبارًا من سبتمبر 2018 كانت سادس أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات. واعتبارًا من عام 2017 تعد تويوتا أكبر مصنع للسيارات.

علاوة على هذا تويوتا هي أول شركة مصنعة للسيارات في العالم تنتج أكثر من 10 ملايين سيارة سنويًا، وذلك منذ عام 2012، عندما أعلنت أيضًا عن أن الإنتاج الكلى لسيارتها بلغ 200 مليون سيارة. وتعتبر تويوتا أكبر شركة مدرجة في اليابان من حيث القيمة السوقية والربح اعتبارًا من يوليو 2014.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات سيارة تويوتا أوربان كروزر هايرايدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.