مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقنية جديدة بهواتف آيفون لكشف الاعتداءات الجنسية على الأطفال

40

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

أعلنت شركة “أبل” الأمريكية عن تقنية جديدة في هواتف آيفون ربما ستنقذ الآلاف من أطفال الولايات المتحدة من الاعتداءات الجنسية التي يتعرضون لها، وذلك بعد قرار من الشركة بأنها ستفحص جميع صور مستخدمي آيفون للبحث عن الاعتداءات الجنسية على الأطفال.

ويُعد قرار شركة “أبل” هو الأول من نوعه في عالم شركات التكنولوجيا العملاقة؛ حيث ستقوم الشركة _وبدون أى تحفظ_ باكتشاف أي صورة تشير إلى اعتداء جنسي على الأطفال أو أى سلوكيات خاصة بإساءة معاملة الأطفال وتعذيبهم.

هذه التقنية الجديدة التي ستعتمد عليها شركة “أبل” ستقوم بفحص أجهزة جميع مستخدمي آيفون بشكل فردي، وستربطها بقاعدة بيانات لصور خاصة بالاعتداءات الجنسية على الأطفال، ومن ثم عند فحص الصور ووجود أى صورة تدل على ذلك ستقوم الشبكة بالتقاط الهاتف وتسجيله ووضعه على قوائم المتهمين لحين تقديمه للهيئات الشرطية والقانونية.

وستكون التقنية المستخدمة في مسح صور هواتف آيفون  أقرب إلى الخوارزميات التي تُستخدم في المسح الحالي لصور إساءة معاملة الأطفال الذي يحدث بالفعل على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات التخزين السحابية.

وسيتحقق المسح الذي يتم إجراؤه على هواتف آيفون مما إذا كانت الصورة تم تحميلها على حساب iCloud Photos أو مكتبة الصور في آيفون، وهل تتطابق مع أي صور تم الإبلاغ عنها بالفعل في قاعدة البيانات الخاصة بمواد الاعتداء الجنسي على الأطفال المعروفة؟

ويمكن لشركة “أبل” فك تشفير الصور التي تم تحميلها ومشاهدتها فقط إذا تم تجاوز الحد لمقدار مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال المشتبه بها في حساب iCloud.

وقالت الشركة: “تم تعيين التقنية لتوفير مستوى عالٍ للغاية من الدقة؛ حيث ستراجع الشركة كل تقرير يدويًا للتأكد من وجود تطابق، وتعطيل حساب المستخدم، وإرسال تقرير إلى الجهات المسؤولة”.

يذكر أن شركة “ابل” الأمريكية ستقوم بتنفيذ نظام مسح ثانٍ على تطبيق الرسائل  iMessage لاكتشاف الصور الجنسية الصريحة، ولكن سيتم توجيهه نحو هواتف آيفون الخاصة بالأطفال، و سيقوم النظام أيضًا بالنقر فوق خوارزميات التعلم الآلي على الجهاز لاكتشاف الصور الجنسية الصريحة المرسلة من وإلى حساب الطفل على تطبيق الرسائل.

وعلى الرغم من أن هذه التقنية تطبق فقط حتى الآن في الولايات المتحدة فإن تقريرًا جديدًا أفاد بأن شركة “أبل” تعتزم وضع خطة مخصصة لتوسيع تقنيتها الجديدة المصممة لمحاربة إساءة معاملة الأطفال، وذلك بناء على القوانين المحلية لكل دولة تعمل فيها.

المصدر:

Apple announces new iPhone features to detect child sex abuse

اقرأ أيضًا:

تطوير تطبيق لتشخيص الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.