مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف على مواصفات هاتف Oppo A16

141

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تستعد شركة “Oppo” الصينية لإطلاق هاتفها الذكي  Oppo A16 منخفض التكلفة ضمن سلسلة A.

وكانت الشركة قد أصدرت، خلال العام الماضي، هاتفي A15 وA15s ضمن فئة الهواتف ذات الأسعار المنخفضة، وسينضم إليهما قريبًا الهاتف الذكي Oppo A16.

وقد كشفت أحدث التسريبات عن أن هاتف Oppo A16 القادم سيحتوي على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، يتم شحنها بواسطة شاحن بقدرة 10 وات. وسيعمل الهاتف الذكي بواجهة المستخدم ColorOS 11.1، المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 11.

وتشير قائمة الهيئة الوطنية للمعايير في الهند “BIS” إلى شركة “Oppo” ستعلن عن الهاتف المنخفض التكلفة لأول مرة في الدولة الهندية “Oppo A16″، والذي من المحتمل أن يتوفر للبيع بسعر أقل من سابقه Oppo A15، وهو متاح حاليًا مقابل سعر 167 دولارًا.

ويشار إلى أن كلًا من هاتفي Oppo A15 وA15s يتشاركان في نفس نوع المعالج وهو Helio P35 من إنتاج شركة “MediaTek”، والذي يأتي مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي رام تبلغ سعتها 2 أو 3 أو 4 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 32 أو 64 أو 128 جيجا بايت.

وكلا الهاتفين يقدم كاميرا خلفية ثلاثية، الرئيسية تأتي بمستشعر بدقة 13 ميجا بيكسل، متصلة باثنين من المستشعرات بدقة 2 ميجا بيكسل، كما يتمتعان ببطارية بقوة 4230 مللي أمبير في الساعة.

جدير بالذكر أنه خلال السنين القليلة الماضية شهدنا ظهور الهواتف النقالة القابلة للطيّ التي أصدرتها  شركتا “سامسونج” و”هواوي”، وكذلك  شركة “LG” التي أذهلتنا بجهازها ذي الشاشة المزدوجة. وفي خضم المنافسة الشرسة بين شركات الهواتف المحمولة أصدرت “Oppo” هذا العام جهازها الجديد Oppo X 2021 القابل للتمدد بتقنية جديدة قد تكون نقطة تحول لخط إنتاج جديد في عالم الهواتف المحمولة.

ويتميز الهاتف بشاشة OLLED قابلة للتمدد، وحجم الشاشة الأساسي  يبلغ 6.7 بوصة وعند تمدد الجهاز يصل إلى 7.4 بوصة، الأمر الذي يتتيح لك اختيارات مختلفة لتمدد الشاشة بحسب استخدامك للجهاز، سواء من ناحية القراءة لرؤية الكلمات بصورة أكبر، أو حتى مشاهدة أفلامك المفضلة, فخيار التمدد يجعل هذا الجهاز متميزًا لكثير من المستخدمين.

ويساعد الجمع بين الإطار الثابت والإطار المنزلق في حماية الجهاز بغض النظر عن الحجم الذي تم ضبط الشاشة عليه أثناء فتح الشاشة أو سحبها، ويتحرك الإطار المنزلق وغطاء البطارية الخلفي عند التمدد بعيدًا عن اللوحة؛ لتوفير حماية أفضل وتجربة سلسة لتمدد الشاشة أو تراجعها.

ويعمل الزر الجانبي على قفل الجهاز وإلغاء قفله, وكذلك لتمديد الشاشة، وكل ما عليك فعله أن تنقر على هذا الزر الجانبي نقرًا مزدوجًا للتحكم في حجم الشاشة.

اقرأ أيضًا:

تسريبات حول مواصفات هواتف سلسلة Oppo Reno 6

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.