مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تعرف على أول تقييم Audi RS6 Avant موديل ٢٠٢٠


إن تقييم أي سيارة لا يتم بناءً على بعض الأخبار العابرة، بعد يوم كامل من قيادة السيارة أودي RS6 أفانت موديل ٢٠٢٠، الجديدة عبر أودية ماليبو في جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة، سأسرد لكم تقييم هذه السيارة من وجهة نظري، والتي قررت شركة “أودي” أخيرًا وبعد أكثر من عقد من الإلحاح من قبل عشاقها، إطلاقها. 


لقد تمكنت شركة “أودي” مؤخرًا من تحقيق صفقة لبيع سيارتها RS6 أفانت في الولايات المتحدة، وذلك عقب جلسات عمل قوية والقيام بأعمال التجانس المطلوبة، لقد حان الوقت لوضع أموالك في مكانها الصحيح، حيث ينبغي عليك شراء هذا الإصدار من السيارة المزمع طرحه قريبًا في الأسواق الأمريكية.


لقد أزاحت “ Audi” الستار عن إصدارها RS6  أفانت باعتباره قطعة فنية، فقد قامت الشركة بتجميع أجزاء السيارة بعناية لتجعلها جذابة للغاية، بدءًا من محركها الـ V8 الكبير، ومرورًا بمجموعة القيادة المتطورة بها، ورفاهية المقصورة الداخلية، وحتى منظومة التوقيف التام والتوقف الكامل، لقد أخذت “أودي” كل ذلك ووضعته في صندوق من الصفائح المعدنية، وأضافت لمستها بالتكنولوجيا المتفوقة الخاصة بها والتي جعلتها وبحق تتربع على عرش نظيراتها من شركات السيارات حول العالم، لا أستطيع التفكير في طريقة أفضل لقول ذلك للقراء: إنها فقط سيارة أقل ما يقال عنها أنها جميلة حقًا.


وكنظرة عامة على محرك سيارة أودي RS6 أفانت، يأتي تحت غطاء المحرك موتور شركة أودي V8  مزدوج الشاحن التوربيني، الذي تبلغ سعته 4.0 لتر، الذي ينتج قوة عزم دوران تبلغ ٥٩١ حصانًا وعزم دوران ٥٩٠ رطلًا، ولتشغيل السيارة قم فقط بالضغط على الزرار الذي تم وضع علامة عليه على عجلة القيادة، ثم أضغط بقدميك على دواسة المكابح، وستقوم بتنشيط التحكم في الإطلاق، والآن تستطيع الانطلاق بـRS6  أفانت إلى ٦٠ ميلاً في الساعة، وإذا ما كان لديك مساحة للاستمرار بالسيارة، تستطيع أن تبلغ سرعة ١٥٥ ميلاً في الساعة أو ١٩٠ ميلاً في الساعة، اعتمادًا على ما إذا كانت سيارتك تحتوي على مكابح أمامية قياسية من الصلب مقاس 16.5بوصة أو سدادات كربونية خزفية كبيرة مقاس 17.3 بوصة (وتأتي الأجهزة مع دوّارات خلفية مقاس ١٤.٥ بوصة).


كما تستخدم شركة “أودي” في محركها  الـ V8 تقنية هجينة خفيفة تبلغ ٤٨ فولت، وهو ما يدعم السيارة للتوقف بسهولة ويسر في ظروف القيادة العادية، وتدعم الشركة النسخ الأوروبية أيضًا بنفس التقنيه، إلا أن هذا النظام لم يتم الموافقة عليه للاستخدام في الولايات المتحدة، نظرًا لأن صوت السيارة سيكون أعلى و”بشكل ملحوظ”، وذلك وفقًا لما صرحت به إدارة الشركة. ومع ذلك، سيتعين علي الإدلاء بتصريحات الشركة في الوقت الحالي، حيث يخضع نموذج المواصفات الألمانية الذي تم اختباره لقوانين الضوضاء الأكثر صرامة في أوروبا والتي وبصراحة تامة يمنحك الكثير من المرح بسبب امتلاك أي شيء يعمل بنظام V8 .


إن السيارة RS6  أفانت ممتعة حقًا في القيادة على السرعات العالية، فناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات ينتقل بمنتهى السلاسة، سواءً تركت ذلك للأجهزة الخاصة بالسيارة، أو إذا اخترت استخدام ذراع “الشيفت” المثبت على عجلة القيادة ( ورغم أن هذا الذراع يأتي من الألمونيوم ويتوسطه شارة RS، إلا أنه صغيرة جدًا).


كما يعمل نظام الدفع الرباعي Quattro على تغيير قدرة السيارة وفقًا لما تقتضيه الحاجة، ورغم أن الفرق الرياضي القياسي يضمن إرسال الطاقة أولاً وقبل كل شيء إلى العجلات الخلفية للسيارة، والتي تمكنك من أن تشعر بالمتعة في قوة وأداء السيارة، الذي يمنحها دفع عزم دوران جبار إلى الأمام، ويخدعك في التفكير بحيث تعتقد أن سيارة RS6 أفانت هي عبارة عن سيارة ذات دفع خلفي.


وتمتلك السيارة توجيهًا قياسيًا رباعي العجلات، وهو أمر رائع في إخفاء الحجم الهائل لها على الطرق الضيقة المتعرجة، فعندما كنت أتسلق بالسيارة RS6 أفانت إحدى الطرق المفضلة لي في ماليبو، فقد استشعرت بأن السيارة تسير بدقة منقطعة النظير لم أكن أتوقعه من سيارة بهذا الحجم. كما تجعلك حركة العجلات الخلفية الطفيفة تشعر بأن السيارة تمنح الهيكل حوالي مسافة قدم أقل مما هو عليه في الواقع، الأمر الذي يسمح لك بأداء دوران أكثر وضوحًا، مع الأخذ في الاعتبار أن الجزء الخلفي للسيارة يشعرك أنها متشبثة في الأرض كالصخرة بما فيه الكفاية.


 وكما هو الحال مع أي سيارة ألمانية فالأداء أكثر من رائع، لا سيما أن هناك خيارات متعددة وكاملة داخل السيارة من أوضاع القيادة للاختيار من بينها: كالكفاءة، والراحة، والديناميكية، بالإضافة إلى خيارين RS1 و RS2 القابلين لإعادة التكوين، يمكن الوصول إليهما مباشرة عن طريق زر “RS” على عجلة القيادة، إلا أنني أرى أن تلك الاختلافات بين هذه الإعدادات غير مهمة حتى في وضع الكفاءة الأضعف الخاص به.


 وفيما يتعلق بالإصدار الرياضي فناقل الحركة يوفر مزيدًا من الحرية خاصة في النقل إلى أسفل، ويضيف وزناً أكبر إلى التوجيه ذي النسب المتغيرة، وعند الحديث عن التوجيه، فإن RS6 أفانت تحتوي على واحدًا من أفضل إعدادات التوجيه لدى شركة “أودي”.


ويأتي إصدار  RS6 أفانت في أمريكا الشمالية قياسيًا مع نظام تعليق هوائي متكيف، ويمكن بلمسة زر واحدة الانتقال من الحالة العادية للسيارة إلى الحالة الرياضية، وهي تجعل من RS6 أفانت سيارة يمكن قيادتها طوال اليوم لجميع أيام العام، سواء تعلق الأمر بالسير على طريق ساحلي أو جبلي.


وإذا ما كنت تخطط لنقل RS6 أفانت الخاصة بك على مضمار الحلبة فإن هيكل السيارة  Dynamic Ride Control يستحق الإعجاب، فالتعليق الفولاذي في هذا الإصدار أخف قليلاً من نظام التعليق الهوائي المذكور أعلاه، كما تشتمل السيارة على خاصية التحكم في الملفات لتحسين الثبات، ويعتبر خيار DRC متوافقًا بما يكفي لواجبات القيادة اليومية، فهو يحول فقط RS6  أفانت إلى الالتفاف بزاوية حادة أكثر وضوحًا.


 ومع ذلك، فإن اختبار RS6 أفانت المجهز من قبل جمهورية الكونغو الديمقراطية على نموذج التعليق الهوائي لا يكشف عن أي تحسينات ذات مغزى في التعامل مع الطرق العامة، إلا أن حقيقة الأمر أن الموضوع برمته يتعلق باحتياجات المستخدم. 


وفيما يتعلق بخيارات RS6 Avant  الأخرى فهي خيارات تجميلية إلى حد كبير، فيمكن استبدال العجلات القياسية للسيارة مقاس ٢١ بوصة ووضع عجلات قياسية مقاس ٢٢ بوصة، أما عن المظهر الخارجي للسيارة فستتوفر العديد من الألوان الخارجية المختلفة كـ  “Black Optic” أو “Carbon Optic” ، بما في ذلك مجموعة كاملة من الألوان الحصرية “لأودي”، وأيضًا الألوان غير اللامعة.


وتشترك  RS6أفانت مع الطراز A6 أفانت القياسي، في الأبواب الأمامية والسقف والباب الخلفي، إلا أن هذا الأخير يزيد عرضه قليلاً بنحو ٣ بوصات، وفيما يتعلق بالاكصدام الأمامي والمصابيح المدمجة الـ LED المدمجة به فهما نفسهما الذي ستجدهما في الإصدار RS7 Sportback .


أما بالنسبة لمقصورة السيارة RS6  أفانت، فهي تتوافر بأربعة ألوان جلدية مختلفة، مع خياطة رائعة على مقاعد مريحة للغاية، وتتناثر قطع من ألياف الكربون بذوق رفيع في جميع أنحاء المناطق الداخلية، والمقاعد الخلفية تشبه إلى حد كبير المقاعد الثلاثية الجوانب لـ RS7 Sportback .


جدير بالذكر أن هناك مساحة كبيرة خلف المقاعد الخلفية، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية في وضع مستقيم، لتمنحك نحو ٢٠ قدمًا مكعبة من المساحة الإضافية، وهو ما يقرب من الضعف مع طي المقعد الخلفي.


تحتوي مقصورة السيارة أيضًا على نظام المعلومات والترفيه MMI Touch Response الذي ستجده في أي سيارة أودي أخرى جديدة، مع زوج من الشاشات التي تدير وظائف الوسائط المتعددة التقليدية، والتحكم في المناخ وإعدادات السيارة، كما تشغل تقنية Virtual Cockpit الممتازة من أودي مساحة في مجموعة المقاييس، مع شاشة قابلة لإعادة التشكيل وفقًا لذوق المستخدم، ومجموعة كاملة من المعلومات التي تجعل الشاشتين الأخريين غير ذي صلة في بعض الأحيان. 


ويعد نظام MMI Touch Response هو أحد أفضل الأنظمة في العمل، بالإضافة إلى ذلك، فإن كل من “آبل كار بلاي” و “آندرويد أوتو” ونقطة اتصال الواي فاي وتطبيقات السيارات المتصلة كلها قياسية هنا.


كما تتمتع RS6 أفانت بمستوى عالٍ من تقنيات الحماية والسلامة، حيث دعمت شركة “أودي” أنظمة هذا الإصدار بأحدث تلك الأنظمة.


عند طرح السيارة للبيع في الصيف المقبل، ابحث عن التحذير من التصادم الأمامي مع نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومراقبة النقطة العمياء، ومساعدة التمركز في الممرات والمزيد. كل هذه الخيارات وأكثر مما تتوقعها حقًا.


لكن توجد صعوبة في محاكاة بعض نماذج أودي RS الأخيرة، حيث تعد  RS5 Coupe و Sportback من السيارات القديرة، إلا أنهما مرتبتان للغاية، وهو ما كان يقلقني مع RS6 أفانت في أن يكون إصدارها رزينًا جدًا كنظيراتها، إلا أنني وجدت بدلاً من ذلك، أن شركة أودي قد صنعت  سيارة خارقة في شكل عربة. 


وفيما يتعلق بسعرRS6  أفانت، فإنه ورغم عدم تسعير السيارة  بعد، إلا أن شركة أودي” صرحت لي أنه سيتم تسعير السيارة RS6 أفانت على غرار نظيرتها  RS7 Sportback، وهو سعر لم يعلن عنه حتى الآن، لكن أغلب الظن فإن السيارتين لن يقل سعر أول فئاتهما عن 120.000 دولار. 


لقد تمكنت شركة “أودي” من ابتكار سيارة أكثر من رائعة وسريعة، ومنحتنا أخيراً فرصة اقتناء واحدة، فإن كنت تتطلع لاقتناء سيارة جديدة بقيمة كبيرة، فعليك التفكير في اقتناء السيارة RS6 أفانت بدلاً من بعض سيارات الدفع الرباعي من منافسيها.


المصدر: CNET: 2020 Audi RS6 Avant first drive review: Take a chance on me


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.