مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطوير روبوت يمكن التحكم به بواسطة قوة الدماغ

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تم الجمع بنجاح بين ذراع روبوت وخوارزمية التعلم الآلي وواجهة الدماغ والحاسوب، لإنشاء وسيلة لمساعدة مرضى الشلل الرباعي (أولئك الذين لا يستطيعون تحريك الجزء العلوي أو السفلي من الجسم) في التفاعل مع عالمهم. .

جاء ذلك في دراسة لباحثين بالمعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان بسويسرا لإنشاء برنامج كمبيوتر يمكنه التحكم في الروبوت باستخدام الإشارات الكهربائية من دماغ المريض.

– تفاصيل تطوير الروبوت

لقد استخدم الفريق خوارزمية التعلم الآلي لتفسير الإشارات من دماغ المريض وترجمتها إلى مفاصل ذراع الروبوت.

وفي الوقت نفسه تمت مراقبة نشاط دماغ المريض بواسطة غطاء (EEG)، والذي يمسح بشكل فعال النشاط الكهربائي داخل رأسك، ثم يتم إرسال موجات الدماغ هذه عبر جهاز كمبيوتر ليتم تفسيرها بواسطة خوارزمية التعلم الآلي والتي تقوم بترجمة إشارات الدماغ عندما يلاحظ المريض خطأً، ويستنتج تلقائيًا عندما لا يحب الدماغ إجراءً معينًا. ثم استخدموا ذراع الروبوت للتحرك، وتتكرر العملية حتى يفهم الروبوت المسار الأمثل لتفضيل المرضى.

علاوة على هذا من خلال خوارزمية التعلم الآلي المستخدمة في هذه الدراسة يمكن للروبوت أن يكتسب فهمًا أفضل للتنبؤ بإشارات الدماغ في مواقف معينة.

في النهاية يُعد مجال الرعاية الصحية هو المجال الذي تبرز فيه التكنولوجيا لمساعدة المرضي الذين يعانون من أمراض الإعاقة المختلفة. ومن خلال السماح للخوارزمية بفهم الإشارات من دماغك يمكنها تفسير المشاعر الدقيقة التي لا يستطيع الفرد تفسيرها.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

باستخدام “روبوت”.. فريق طبي يعيد الحركة لمريض

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.