مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تطبيق جديد يعرف كل بياناتك من خلال صورتك الشخصية


ماذا لو تمكن شخص غريب من التقاط صورتك ثم استخدم التطبيق لاكتشاف اسمك وعنوانك وتفاصيل أخرى. من خلال شركة “Clearview AI” أصبح ذلك ممكنًا، ويتم استخدام هذا التطبيق حاليًا من قِبل مئات الوكالات القانونية في الولايات المتحدة، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي، وفقًا لتقرير صدر يوم السبت في صحيفة “نيويورك تايمز”.


وقال التقرير إن التطبيق يقارن الصورة التي تم التقاطها بقاعدة بيانات تضم أكثر من 3 مليارات صورة من مواقع Facebook وVenmo وYouTube ومواقع أخرى، بعد ذلك تُقدم الصور المتطابقة، إلى جانب روابط إلى المواقع التي ظهرت فيها صور قاعدة البيانات ومن ثم يتم اكتشاف الاسم بسهولة، ومن هناك يمكن استخراج معلومات أخرى عبر الإنترنت.


تطبيق Clearview غير متاح حاليًا للجمهور، لكن “التايمز” أفادت بأنه سيتاح في المستقبل، ويقول أحد ضباط الشرطة إنه استفاد من التطبيق بالفعل لحل الجرائم، بدءًا من السرقة إلى الاستغلال الجنسي للأطفال وحتى القتل، لكن رغم فوائده فإن خبراء أمن المعلومات يحذرون من أن تقنيات التعرف على الوجه بشكل عام يمكن استخدامها لمراقبة أفراد غير متهمين.


المصدر: CNET: Clearview app lets strangers find your name, info with snap of a photo, report says


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.