مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تجعل حياتك أسهل.. أفضل الأجهزة المنزلية الذكية لعام 2021

45

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

المنزل الذكي المتصل هو المرحلة التالية في تطور منازلنا وكيفية تفاعلنا معها، وكما انتقلت الإضاءة من الشموع إلى الغاز إلى الكهرباء كذلك تتطور الأنظمة العديدة في منازلنا مع تقدم التكنولوجيا.

في حالة الإضاءة فإن المرحلة التالية هي التحكم اللاسلكي الذكي؛ لذلك لم تعد مضطرًا لقلب مفتاح أو حتى التفكير في إضاءة غرفة؛ إذ سيقوم المنزل الذكي بذلك نيابة عنك باستخدام مستشعرات الحركة أو الجداول الزمنية أو من خلال الاستجابة إلى أمر صوتي.

لكن الإضاءة ليست سوى جزء صغير مما يمكن أن تفعله أتمتة المنزل لجعل منزلك يعمل بسلاسة أكبر، ومن تأمين منزلك بأنظمة إنذار لاسلكية وكاميرات أمنية، إلى أتمتة أنظمة التدفئة والماء الساخن، وحتى تنظيف منزلك باستخدام روبوت، فإن المنزل الذكي ينمو بسرعة.

وفي حين أن كل هذه التكنولوجيا الجديدة قد تبدو شاقة ومعقدة إلا أن ظهور المساعد الذكي الاصطناعي والتحكم الصوتي سهّل اعتمادها كثيرًا؛ لذا عند التفكير في أي جهاز متصل جديد لمنزلك فكر أولاً في النظام الذي تريد استخدامه للتحكم فيه.

وهناك ثلاثة أنظمة رئيسية نوصي بها: Alexa من أمازون وGoogle Home من جوجل وHomeKit من أبل. ويجمع الثلاثة بين التحكم الصوتي والتحكم في تطبيق الهاتف الذكي بأجهزتك.

فيما يلي قائمة بالأجهزة الرئيسية التي يجب عليك تثبيتها إذا كنت تبحث عن بناء منزل ذكي:

 

1- Google Nest WiFi

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية
أفضل الأجهزة المنزلية الذكية

 

إذا كنت ترغب في الحصول على منزل ذكي، أو فقط استخدام هاتفك الذكي في جميع أنحاء منزلك فإن جهاز توجيه شبكة Wi-Fi سيجعل الأمور أسهل.

هذا الجهاز مصمم لنشر إشارة Wi-Fi بالتساوي في جميع أنحاء منزلك بغض النظر عن الجدران السميكة، وهو يتكون من محاور أو أكثر تقوم بتوصيلها حول المنزل.

وعلى الرغم من أنه ليس أسرع أو أكثر أنظمة الشبكات المتاحة تقدمًا إلا أن Nest Wi-Fi من جوجل يناسب المنزل الذكي بشكل ممتاز لسببين: إنه يعمل كمحور لبعض الأدوات المتصلة، ويتضاعف كمكبر صوت ذكي.

وهو أيضًا نظام بسيط للغاية للإعداد والتشغيل، كما يمكنك إدارته من تطبيق Google Home على هاتفك الذكي، وهناك أيضًا أدوات تحكم مدمجة تمنحك القدرة على إيقاف الاتصال بأجهزة أطفالك بكلمة واحدة، وهي مثالية لإحضار الجميع إلى مائدة العشاء في الوقت المحدد.

2-Abode Smart Security Kit

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية
أفضل الأجهزة المنزلية الذكية

 

إنه نظام الأمان الذكي؛ حيث يمكنه القيام بواجب مزدوج، فهو يحمي ممتلكاتك بفضل المستشعرات اللاسلكية والكاميرات سهلة التركيب التي يمكنك مراقبتها بنفسك من هاتفك الذكي أو دفع خدمة مراقبة للقيام بها نيابةً عنك.

وهذه المستشعرات، بالإضافة إلى اكتشافها وقت فتح باب أو نافذة أو ما إذا كانت هناك حركة في منزلك أثناء غيابك، يمكنك أيضًا ربطها بأجهزة ذكية أخرى، مثل الأضواء والأقفال وأجهزة تنظيم الحرارة.

بمجرد توصيل تلك المستشعرات يمكنها إخبار الأجهزة الأخرى بوقت إيقاف تشغيل أو فتح أو تغيير درجة الحرارة؛ ما يجعل منزلك أكثر راحة وملاءمة دون الحاجة إلى رفع إصبعك.

إن أفضل اختيار لنظام أمان ذكي هو Abode؛ لأنه يوفر نظام أمان منزلي قوي DIY مع إمكانات منزلية ذكية قابلة للتوسيع بشكل لا نهائي. وهو يعمل مع Alexa وGoogle وHomeKit ويمكن أيضًا أن يتضاعف كمحور لأجهزة Z-Wave و Zigbee، وهما بروتوكولان لأتمتة المنزل اللاسلكي يعملان بالفعل على توسيع أنواع الأجهزة التي يمكنك إضافتها إلى منزلك.

وكما هو الحال مع معظم أنظمة الأمن المنزلي يتطلب جهاز Abode رسمًا شهريًا، لكنه يبدأ بما يزيد قليلًا عن 3 جنيهات استرلينية شهريًا. لكن الخطة الفورية تبلغ 13.99 جنيه استرليني في الشهر.

3- Arlo cameras

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية
أفضل الأجهزة المنزلية الذكية

 

تُعد كاميرا الأمان الذكية طريقة سهلة لمراقبة منزلك عندما تكون بعيدًا، بدءًا من تسجيل الوصول إلى أطفالك إذا كانوا وحدهم في المنزل، وحتى تلقي تنبيه ومقطع فيديو إذا تم اكتشاف حركة في أي مكان داخل المنزل. كما أنها سهلة الإعداد لأنها تستخدم Wi-Fi لإرسال لقطات لك؛ لذلك لا داعي لتمرير الأسلاك عبر الجدران.

علاوة على هذا يمكن لهذا النوع من الكاميرات تسجيل الفيديوهات بدقة 4K إذا كنت تريد لقطات فائقة التفصيل. كما أنها تتمتع بالذكاء الكافي للتمييز بين الأشخاص والحيوانات والمركبات والطرود.

هذا بالإضافة إلى أن كاميرات Arlo تعمل مع Google وAlexa وHomeKit والمزيد، كما يحتوي النظام على محور ذكي يمكنك اختياره إذا كنت ترغب في توسيع مدى وصول الكاميرات بعيدًا عن جهاز توجيه Wi-Fi وإطالة عمر بطارية الكاميرات.

4- Arlo Video Doorbell

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية
أفضل الأجهزة المنزلية الذكية

 

تستخدم أجراس الباب الذكية كاميرا ومكبر صوت وميكروفونًا ومستشعر حركة واتصالًا بالإنترنت لاكتشاف الزوار، يمكنك بعد ذلك مشاهدة وسماع فيديو مباشر والدردشة مع أي شخص هناك عبر هاتفك الذكي أو السماح للكاميرا بتسجيل رسالة لك.. إنها مثل البريد الصوتي لباب منزلك.

هذه أيضًا تعمل ككاميرا أمنية، ويمكنها مراقبة المجيء والذهاب عند باب منزلك.

ويُعتبر Arlo Video Doorbell خيارًا رائعًا، فهو يحتوي على الكثير من المزايا المتطورة، كما يمكنه التمييز بين الأشخاص والحيوانات والمركبات بسعر أقل من السعر المرتفع. يمكن أيضًا ربطه بكاميرات Arlo الأمنية الأخرى ويحتوي على صفارة إنذار مدمجة.

 

5- Nest Protect Smart Smoke & CO Alarm

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية
أفضل الأجهزة المنزلية الذكية

 

يُعد جهاز إنذار الدخان الذكي أحد أبسط أجهزة التشغيل الآلي للمنزل وأكثرها فعالية؛ حيث يمكن أن تساعد في إنقاذ منزلك.

لا ينبهك جهاز إنذار الدخان المتصل بالإنترنت عندما تكون بالمنزل في حالة نشوب حريق فحسب، بل يرسل إليك أيضًا تنبيهًا إلى هاتفك؛ بحيث يمكنك استدعاء المساعدة بشكل أسرع إذا كنت بعيدًا.

ويعتبر Nest Protect Smart Smoke & CO Alarm المليء بأجهزة الاستشعار والذكاء أفضل جهاز، وإن كان باهظ الثمن بسعر 109 جنيهات استرلينية، وهو يقدم تحذيرًا مبكرًا عندما يتراكم الدخان عبر صوت هادئ.

وفي حالة الطوارئ الحقيقية يمكنه الاتصال لاسلكيًا بأجهزة الإنذار الأخرى التي تؤدي إلى تشغيلها جميعًا للتأكد من استيقاظك، كما أنه يقدم تنبيهًا صوتيًا يخبرك عن الغرفة التي يوجد بها الخطر، ويضيء طريقك بمصباح LED أحمر (لرؤية الدخان)، بالإضافة إلى إرسال منبه إلى هاتفك.

 

6- Philips Hue, Lutron Caseta, Lightwave

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية
أفضل الأجهزة المنزلية الذكية

هناك طريقان رئيسيان للأضواء الذكية: المفاتيح الذكية التي تتحكم في جميع الأضواء على الدائرة، أو المصابيح الذكية التي تحل محل المصابيح الموجودة. وكلاهما يمنحك تحكمًا لاسلكيًا من هاتفك أو عبر مساعد صوتي.

ويعد خط Lutron Caseta غير مكلف ويعمل مع معظم أنظمة الأسلاك، ويتوافق مع Alexa وGoogle وHomeKit. كما يستخدم هذا الخط بروتوكول Lutron اللاسلكي الخاص (عبر محور) بدلًا من الاعتماد على شبكة Wi-Fi المنزلية؛ ما يعني أنه يستجيب بسرعة للأوامر، وهو أمر ضروري مع الإضاءة الذكية.

لكن لا يتوفر خط Caseta من Lutron في بعض الدول، والبديل الجيد هو Lightwave، والذي يعمل أيضًا مع جميع مساعدي المنزل الذكي نفسه، ويستخدم كذلك بروتوكول الاتصال اللاسلكي الخاص به للتحكم السريع.

بالنسبة للمصابيح الذكية يُعد خط Philips Hue هو الخيار الأفضل والأكثر موثوقية بسهولة، كما أنه بأسعار معقولة الآن مع مجموعة أدوات بدء التشغيل مقابل 69.99 جنيه استرليني فقط. ويحتوي نظام الإضاءة الذكي الممتاز والقابل للتوسيع هذا على لمبات وتركيبا، ويتضمن حتى مفاتيح لاسلكية تمامًا للتحكم المادي عندما تريد ذلك، ومستشعرات حركة ممتازة تقوم بضبط الإضاءة بذكاء بناءً على الوقت من اليوم.

بالإضافة إلى ذلك توفر مصابيح Hue مجموعة مذهلة من الألوان إذا كنت ترغب في إضافة أجواء فريدة إلى منزلك، أو فقط جعل المصباح يتحول إلى اللون الأزرق ليخبرك عندما تمطر بالخارج.

 

7TP Link Kasa Mini، Eve Energy

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية
أفضل الأجهزة المنزلية الذكية

لا يزال هناك الكثير من الأدوات التي لا يمكنك أتمتتها، أو لا نملك إصدارها “الذكي”؛ حيث يأتي بسعر باهظ الثمن.

من هذه المكونات المقبس الذي يحتوي على شريحة، ويضيف المكونات الذكية الصوت أو التحكم في التطبيق إلى أي شيء متصل به، بالإضافة إلى أنه يتيح لك تشغيله أو إيقاف تشغيله وفقًا لجدول زمني وذلك بأقل من 20 جنيهًا استرلينيًا.

وخط TP Link Kasa من المقابس الذكية سهلة الاستخدام، وتعمل مع Google وAlexa ولديها تطبيق رائع حقًا إذا كنت لا تريد استخدام نظام منزل ذكي منفصل للتحكم فيها.

وإذا كنت تبحث عن قابس ذكي من HomeKit جيد فإن Eve Energy يُعتبر خيارًا ممتازًا وإن كان باهظ الثمن بعض الشيء، وهو يراقب أيضًا استخدام الطاقة؛ ما يوفر لك تفصيلًا للاستهلاك بمرور الوقت.

 

8- Sonos One

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية
أفضل الأجهزة المنزلية الذكية

 

تقوم مكبرات الصوت الذكية بالعديد من الأشياء المفيدة: تشغيل الموسيقى، وقراءة الأخبار، وتحديث قائمة التسوق الخاصة بك، لكنها تأتي حقًا بمفردها عند إقرانها بأدوات متصلة مثل الأضواء، والمقابس، وأجهزة تنظيم الحرارة، ويتيح لك هذا التحكم في كل هذه الأشياء بصوتك، إما بشكل فردي أو كجزء من روتين التشغيل الآلي للمنزل (عندما يتم تجميع بعض الإجراءات معًا لتحدث في وقت واحد بناءً على مشغل واحد).

ويُعد Sonos One أفضل مكبر صوت ذكي لأنه يعمل مع كل من Alexa من Amazon ومساعد Google من جوجل؛ لذا فأنت لست مقيدًا بمساعد صوتي واحد. كما أنه يوفر صوتًا ممتازًا وربطًا بعالم Sonos الأوسع للموسيقى اللاسلكية، وهو يعمل مع نظام Apple’s AirPlay الذي يتيح لك تشغيل الموسيقى مباشرة من أجهزة أبل الخاصة بك والتجمع مع مكبرات صوت أخرى متوافقة مع AirPlay 2.

 

9-Google Nest Hub Max

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية
أفضل الأجهزة المنزلية الذكية

 

هذا الجهاز عبارة عن مكبر صوت ذكي متصل بشاشة تعمل باللمس، وتعمل الشاشة الذكية كلوحة تحكم للأجهزة المتصلة. تحقق مما يتجول في الصناديق الموجودة في لقطات كاميرا الأمان الخاصة بك، واستخدمها كجهاز اتصال داخلي بالفيديو مع كاميرا جرس الباب، أو انقر لتشغيل الأضواء في غرفة أخرى أو ضبط منظم الحرارة، أو شاهد ما تريد على Netflix.

إن Nest Hub Max شاشة ذكية مفضلة لدي الكثيرين؛ لأنها تحتوي على قدر كبير من الذكاء في شاشة بحجم 10 بوصات مناسبة.

 

10- Nest Learning Thermostat

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية
أفضل الأجهزة المنزلية الذكية

 

يمكن القول إن منظم الحرارة الذكي هو الذي أطلق ثورة المنزل الذكي؛ ما أثار إعجاب مالكي المنازل بفرصة التحكم في التدفئة من أي مكان.

لا مزيد من العودة إلى منزل بارد شديد البرودة، ما عليك سوى رفع درجة حرارة هاتفك أثناء انتظار القطار أو اطلب من مساعدك الصوتي التحقق من درجة الحرارة قبل النهوض من السرير وجعلها دافئة.

بالإضافة إلى ذلك يمكن لـ Nest التحكم في الماء الساخن الخاص بك؛ حيث يتم توصيل وصلة Heat Link المضمنة بالغلاية الخاصة بك وتتحدث إلى منظم الحرارة لتشغيل وإيقاف الحرارة، أو تعديل الحرارة، وإنشاء جدول زمني ذكي للغلاية الخاصة بك بالطريقة نفسها التي يعمل بها.

وميزة التعلم هذه هي ما تجعل Nest متميزًا عن الآخرين، فهي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على أنماطك وعوامل أخرى لإنشاء جدول زمني وتكييفه باستمرار؛ ما يجعلك تشعر بالراحة مع توفير الطاقة أيضًا.

 

المصدر:

Best smart home devices to make your life easier in 2021

اقرأ أيضًا:

“تيسلا” تقتحم عالم المنازل الذكية بتوفير نظام بيئي متكامل للطاقة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.