مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“تيسلا” تقتحم عالم المنازل الذكية بتوفير نظام بيئي متكامل للطاقة

36

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

ستوفر شركة “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية نظامها البيئي الكامل للطاقة “الطاقة الشمسية والبطاريات وشواحن المركبات الكهربائية” لمجموعة من المنازل الذكية الجديدة في مجتمع فاخر جديد يجري بناؤه في فلوريدا بالولايات المتحدة.

وقد بدأت شركة صناعة السيارات، مؤخرًا، في توفير نظامها البيئي الكامل للطاقة مع الألواح الشمسية، وحزم بطاريات من نوع Powerwall المنزلية وشواحن السيارات الكهربائية لتقديم “نظام Tesla Energy البيئي الكامل”.

على صعيد متصل بدأت شركة “تيسلا” في عقد المزيد من الصفقات مع بناة المنازل الجديدة لتثبيت منتجات الطاقة الخاصة بها مباشرة في تلك المنازل، وقد وقعت بالفعل مؤخرًا صفقات لمنتجات كبيرة في بوتر وتكساس وأوستن.

يذكر أن شركة “Centaur US Holdings”، التي تعمل مع لاعب الجولف “جاك نيكلاوس”؛ وهو كذلك يصمم ملاعب الجولف، لبناء ملعب جديد في بالم بيتش ومنازل فاخرة حوله، أعلنت عن أن مشروعها المسمى “Panther National” سيدخل في شراكة مع شركة “تيسلا” لتوفير الألواح الشمسية، والجدران الكهربائية، وموصلات الحائط لتلك المنازل التي تزيد على 200 منزل.

ومن المتوقع أن يبدأ بناء المشروع في نهاية العام. ويعد هذا المشروع هو ثالث مشروع مجتمع منزلي جديد لشركة “تيسلا”.

يذكر أن شركة “تيسلا” تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائيّة للقطارات الكهربائية. وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحًا بعدَ 10 سنوات في الربع الأول عام 2013.

إن أكثر ما جذب انتباهًا واسعًا لشركة “تيسلا” هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوعِ سيدان، وعملية مثل السيارة تسلا طراز إس. وتقوم الشركة أيضًا ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية؛ لاستخدامها في القطارات الكهربائية، وقد أعلن مجلس إدارة الشركة عن أنَّه يسعى للإنتاج الكمي للسيّارات الكهربائية،؛ لخفض تكلفتها حتى تكون في متناول المُستهلك المتوسط.

وفي 1 يوليو 2020 وصلت “تيسلا” إلى القيمة السوقية 206.5 بليون دولار، متجاوزة شركة “تويوتا” اليابابنية، وأصبحت بذلك شركة السيَارات الأكثر قيمة بالعالم.

المصدر:

Tesla Provides a Complete Energy Ecosystem for Luxury Homes

 

اقرأ أيضًا:

“PUBG” تتعاون مع شركة “تيسلا”.. تعرف على التفاصيل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.