مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تجربة رائدة.. “سيرك رونكالي” يستخدم المجسمات بديلًا عن الحيوانات

190

عالم التكنولوجيا                 ترجمة

 

للسيرك تاريخ مثير للجدل؛ نظرًا لكون حيوانات السيرك من أكثر الحيوانات المتضررة في العالم، واضطرت العديد من أنشطةالسيرك إلى إيقاف عملياتها في العقود الماضية بعد أن أدت الأصوات المتصاعدة للناشطين في مجال حقوق الحيوانات إلى تسليط الضوء على واقع حياة السيرك المؤلمة للحيوانات.

الآن مع دخول التقنيات المتقدمة إلى كل جانب من جوانب حياتنا قد يبدو مستقبل السيرك مختلفًا تمامًا، خاصة عند التفكير في تقنيات الواقع الافتراضي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن فرقة سيرك رونكالي في ألمانيا أصبحت أول فرقة في العالم تستبدل حيوانات السيرك بالصور المجسمة عندما أعلنت عن التغيير في عام 2019؛ لتصبح رائدة في نهج الهولوجرام المستقبلي.

سيرك رونكالي
سيرك رونكالي

كان السيرك، الذي كان يقوم بجولة منذ عام 1976، في السابق يقوم فيه حيوانات مثل الفيلة والخيول بأداء الحيل والألعاب المثيرة للترفيه عن الجمهور. وفي محاولة للحفاظ على تقليد السيرك دون إجبار الحيوانات الحية على الترفيه عن الحشود  اشترك السيرك مع Bluebox، الذي انضم إلى Optoma؛ لتركيب 11 جهاز عرض ليزر في مساحة 105 أقدام (32 مترًا) ، و16 ساحة بعمق 5 أمتار.

كيف يعمل سيرك رونكالي؟

يتم ترتيب أجهزة العرض عالية التقنية بشكل دائري حول الحلقة وتنتج صورًا مجسمة لحيوانات بالحجم الطبيعي كبيرة الحجم جزئيًا على سطح إسقاط دائري وشفاف مطور خصيصًا.

وبفضل الصور الثلاثية الأبعاد المذهلة بزاوية 360 درجة للحيوانات، مثل الخيول والفيلة والأسماك، لم يكن للسيرك حيوانات حية في حلقته لسنوات.

سيرك رونكالي
سيرك رونكالي

وفي الآونة الأخيرة تم اختيار سيرك رونكالي كمرشح نهائي في جائزة الاستدامة الألمانية 2021، ويبدو أنه يضع معيارًا جديدًا في هذه الصناعة، وتسعى الشركة جاهدة لتوفير الموارد من خلال تقليل تكاليف النقل واستهلاك الموارد وتحسين التوازن البيئي.

سيرك رونكالي
سيرك رونكالي

واستجاب الناس للتغيير أيضًا بشكل إيجابي. ويوضح مثال سيرك رونكالي أن نقص الحيوانات في السيرك لا يجب أن يوقف العرض، وببعض المساعدة من التكنولوجيا يمكن أن يستمر العرض. هذا المثال هو واحد فقط من الطرق التي يمكن للواقع الافتراضي أن يغير بها العالم.

اقرأ أيضًا:

ملامح مستقبل ألعاب الواقع الافتراضي

باحثون يطبعون عظامًا ثلاثية الأبعاد مباشرة في جسم الإنسان

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.