مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“بيل جيتس” يكشف أسباب خسارة “”ويندوز موبايل” أمام نظام “أندرويد”

0 28

كشف المؤسس والمدير التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت “بيل جيتس”، الذي قد حل ضيفًا علي صحيفة نيويورك تايمز، ليتحدث عن عدد من القضايا المهمة خلال منتدي “DealBook”. ومن ضمن القضايا التي تم مناقشتها قضية فشل “مايكروسوفت”، في فرض نفسها في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.


وقال “بيل جيتس” أن السبب وراء فشل نظام ويندوز موبايل مقارنة بمنافسه أندرويد يعود إلي قضية “Antitrust” التي تفجرت في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية الألفية الجديدة؛ حيث وجهت السلطات الأمريكية اتهامات عدة إلي “مايكروسوفت”، بسبب موقفها كمحتكر للسوق فيما يتعلق بالحواسيب والإجراءات التي كان يتم فرضها علي صانعي هذه الأجهزة بالإضافة إلي المستخدمين. 


وأضاف “ليس هناك شك في أن دعوى مكافحة الاحتكار كانت سيئة بالنسبة لشركة “مايكروسوفت”، فقد كنا نركز أكثر على إنشاء نظام تشغيل الهاتف، وبالتالي بدلاً من استخدام نظام التشغيل “أندرويد” اليوم، فربما كنا سنستخدم اليوم نظام “ويندوز موبايل””. كما أضاف قائلًا: “إذا لم يكن الأمر يتعلق بقضية مكافحة الاحتكار، فقد كنا قريبين للغاية”.


وقد أتاح ما وصفه “بالانتقال الفوضوي” من “مايكروسوفت”، إمكانية ازدهار نظام التشغيل “أندرويد”، ولكن في ذلك الوقت كانت الشركة لديها أكبر فرصة في مجال الهواتف المحمولة. 


كما أشار “بيل جيتس” إلى أن أحد الأسباب المهمة الأخرى هو فشل “مايكروسوفت” في عرض نظامها على أحد الهواتف المهمة لشركة “موتوروﻻ” في تلك الفترة.


وكشف “جيتس” أيضًا أن “مايكروسوفت” أضاعت الفرصة في عرض نظامها علي أحد الهواتف المهمة لشركة “موتورولا” في تلك الفترة. وذكر”لقد تأخرنا ثلاثة أشهر فقط عن الإصدار الذي كان من الممكن أن تستخدمه موتورولا على الهاتف.”


من ناحية أخري، أطلقت شركة “موتورولا” مجموعة Droid من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد” قبل 10 سنوات، وقد حققت نجاحًا كبيرًا. 


يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ينعكس فيها “جيتس” على صراعات “مايكروسوفت” للهواتف المحمولة. في وقت سابق من هذا العام، وصف “جيتس” خسارة “أندرويد” بأنه “أكبر خطأ على الإطلاق”، معترفًا بأن الخسارة كانت بقيمة 400 مليار دولار.


الموضوع مترجم من: The Verge: Bill Gates thinks Windows Mobile would have beaten Android without Microsoft’s antitrust woes


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei HUAWEI WATCH GT 2 iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.