مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“بوينج” تعلن استخدامها وقودًا مستدامًا 100% في هذا الموعد

37

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة “بوينج” لصناعة الطائرات التجارية، الأسبوع الماضي، عن هدفها الجديد المتمثل في الانتقال إلى استخدام وقود مستدام بنسبة 100٪ لجميع طائراتها التجارية بحلول عام 2030.

سيشهد العقد القادم دفعة طموحة لعملاق الطيران نحو مستقبل أكثر وعيًا بالبيئة. وأجرت شركة “بوينج” بالفعل رحلات تجريبية ناجحة استبدلت وقود الطائرات البترولي التقليدي بالوقود المستدام؛ في محاولة لمواجهة التحدي الهائل المتمثل في تغير المناخ.

في الوقت الحالي يُسمح بمزيج أقصى من وقود الطائرات البترولي بنسبة 50/50 والوقود المستدام للطائرات، لكن شركة “بوينج” أشارت إلى أنه إذا كانت صناعة الطيران ملتزمة حقًا بخفض انبعاثات الكربون بمقدار النصف من 2005 إلى 2050، فيجب عليها التحرك نحو 100٪ وقودًا مستدامًا.

وقال “ستان ديل”؛ رئيس شركة “بوينج” للطائرات ومديرها التنفيذي: “إن صناعتنا وعملائنا ملتزمون بالتعامل مع التغير المناخي، ووقود الطيران المستدام هو الحل الأكثر أمانًا والأكثر قابلية للقياس للحد من انبعاثات الكربون في الطائرات في العقود المقبلة”.

وأضاف: “نحن ملتزمون بالعمل مع المنظمين وشركات المحركات وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين لضمان أن طائراتنا، وفي النهاية صناعتنا، يمكنها الطيران بالكامل باستخدام وقود الطائرات المستدام”.

يمكن تصنيع وقود الطائرات المستدام من مجموعة متنوعة من المواد الأولية، والتي تشمل النباتات غير الصالحة، مثل: للأكل، والنفايات الزراعية والغابات، والنفايات المنزلية غير القابلة لإعادة التدوير، ومصادر أخرى.

وذكر “كريس رايموند”؛ رئيس الاستدامة في شركة “بوينج”: “ثبتت فعالية وقود الطيران المستدام، ويُستخدم كل يوم، ولديه أكبر إمكانات فورية للحد من انبعاثات الكربون على المديين القريب والبعيد عندما نعمل معًا كصناعة”.

وأشارت شركة “بوينج” أيضًا إلى أنها أجرت سابقًا رحلات تجريبية للوقود الحيوي في عام 2008، والتي حصلت على الموافقة على وقود الطائرات المستدام في عام 2011.

وفي عام 2018، بالتعاون مع شركة ” FedEx” للبريد السريع وفي إطار برنامج الشركة (ecoDemonstrator) المستدام، طارت أول طائرة تجارية في العالم باستخدام 100٪ وقودًا نفاثًا مستدامًا على طائرة شحن 777.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد للطيران تعزز شراكتها مع بوينج من خلال برنامج EcoDemonstrator المستدام

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.