“هاكر” ينشر بيانات 2.28 مليون مستخدم لموقع مواعدة

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

سرّب مخترق “هاكر” بيانات 2.28 مليون مستخدم لموقع المواعدة “MeetMindful” في الأسبوع الماضي.

وتمت مشاركة البيانات المسربة (ملف 1.2 جيجا بايت) من موقع المواعدة إلى منتدى عام للقراصنة وكان تنزيلها مجانيًا.

وتُعد المعلومات المسروقة هي ما قدمه مستخدمو موقع “MeetMindful” في البداية عند التسجيل على موقع المواعدة، تضمنت: الأسماء الحقيقية وعناوين البريد الإلكتروني والمدينة والولاية والرموز البريدية والحالة الاجتماعية وتواريخ الميلاد وعناوين IP وكلمات مرور حساب Bcrypt ومعرفات مستخدم فيسبوك ورموز مصادقة فيسبوك.

وبينما لم تتم مشاركة الرسائل المكتوبة بين المستخدمين في الملف المسرب، لكن المعلومات الواردة أعلاه كافية للتعدي بشكل خطير على حياة المستخدمين الشخصية.

من ناحية أخرى، نشر موقع “MeetMindful” تحذيرًا على الإنترنت، قائلًا إنه أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى جميع المستخدمين المتأثرين بالتسريب.

وأوضح أن المستخدمين الذين سجلوا قبل مارس 2020 هم فقط المتأثرون بخرق البيانات هذا، ولن يتأثر أي شخص انضم بعد ذلك، أو قام بتحديث ملفه الشخصي منذ ذلك الحين.

وأضاف موقع “MeetMindful” أنه عالج الثغرة الأمنية في نظامه منذ ذلك الحين، وتمكن من تصدير نسخة قديمة من قائمة معلومات المستخدم الأساسية.

يذكر أنه تمت مشاهدة الملف المسرب أكثر من 1500 مرة منذ نشره على منتدى القراصنة الذي لم يتم الكشف عن اسمه.

في عالم تنمو فيه الرقمية بشكل كبير ستستمر الهجمات الإلكترونية في الحدوث إذا لم يتم وضع قواعد أمنية أقوى.

وفي بلدان مثل فنلندا، على سبيل المثال، يتم وضع خطط للاستعداد لهجمات إلكترونية محتملة. ويمكن للبلدان الأخرى، أو على الأقل الشركات، أن تقلد هذه الأمة الأوروبية.

اقرأ أيضًا:

“مايكروسوفت” تؤكد اختراق أنظمتها

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
اترك رد