مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بعد تعليق اليابان لقاح “موديرنا”.. المملكة: الجرعات الموجودة لدينا سليمة

13

 

علّقت اليابان استخدام نحو 1.63 مليون جرعة من لقاح “موديرنا” احترازيًا؛ بسبب مشكلة بأحد مواقع التصنيع لديها.

وقالت وزارة الصحة اليابانية، أمس الأول الخميس، إنها تلقت تقارير من عدة مراكز تطعيم جماعية محلية تفيد بأنه تم العثور على “مواد خارجية” في جزء من الجرعات غير المستخدمة من لقاح فيروس كورونا الذي أنتجته شركة “موديرنا”.

من جهته قال تيسير المفرج؛ المتحدث الرسمي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية، في تصريحات صحفية لفضائية “العربية”، إن كل جرعات لقاح موديرنا (Moderna COVID -19 vaccine mRNA-1273 ) المضاد لفيروس “كورونا” الموجودة في المملكة العربية السعودية سليمة.

المملكة تؤكد عدم تضررها من دفعة "موديرنا" المعلقة في اليابان
المملكة تؤكد عدم تضررها من دفعة “موديرنا” المعلقة في اليابان

 

وشدد “المفرج” على أن الدفعة التي تم إيقافها احترازيًا في اليابان تحمل أرقام تشغيلات مختلفة لم يتم تصديرها إلى المملكة، وأن هيئة “الغذاء والدواء” أجرت اختبارات على الشحنات الواردة إلى المملكة وأثبتت النتائج سلامتها.

وأضاف: “تلقت الهيئة تقريرًا من الجانب الياباني بتفاصيل الدفعة التي تم تعليقها لديهم من خلال التحالف الدولي للجهات الرقابية على الأدوية (ICMRA) مزودًا بأرقام التشغيلات، وتم التأكد من عدم وجودها في المملكة”.

وأوضح “المفرج” أن “الغذاء والدواء” تفحص عددًا من العينات من جميع شحنات اللقاحات التي تستوردها المملكة ومنها لقاح “موديرنا”، وأثبتت النتائج سلامة جميع التشغيلات الواردة للمملكة.

 

اقرأ أيضًا:

دراسة تؤكد فعالية لقاح “Pfizer” ضد السلالة الجديدة من كورونا

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.