مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بالفيديو: “SpaceX” تحتفل بالهبوط الخمسين لصواريخها

0 142

احتفلت شركة “SpaceX”، التي يديرها الملياردير الأمريكي “أيلون ماسك”، من خلال تغريدة على “تويتر” يوم الجمعة الماضي، بنجاح الهبوط الخمسين الذي تنفذه صواريخها.

انطلق صاروخ فالكون كالعادة، وبعد دقائق هبط في قاعدة كيب كانافيرال. وقالت “جيسيكا أندرسون”؛ المهندسة بالشركة والمكلفة بمراقبة المهمة، “يا له من منظر حي مدهش وصولًا إلى الهبوط”.



وكانت المهمة مثيرة للإعجاب؛ حيث كانت سرعة الرياح 40 كيلومترًا في الساعة ثم وصلت إلى 48 كيلومترًا في الساعة، ولكن تمت المهمة بنجاح وهبط الصاروخ الخمسين بأمان في محطة الفضاء الدولية (ISS)، وغرد بذلك الرئيس التنفيذي لشركة “SpaceX”.



وتضمنت الشحنة المرسلة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، أحذية أديداس للتخفيف من انعدام الوزن، ودراسة أجرتها شركة “Delta Faucet Co”؛ لتحسين الحفاظ على مياه الدش، ونماذج ثلاثية الأبعاد للقلب والأنسجة المعوية، وغيرها الكثير من التجارب العلمية، كما تضمنت الشحنة بعض الوجبات اللذيذة لرواد الفضاء، مثل الفواكه والحلوى والشوكولاتة.

وتمثل المهمة أيضًا استخدام إحدى كبسولات” Dragon ” الأصلية من ” SpaceX” للشحن، وذلك للمرة الأخيرة، ومن الآن فصاعدًا، ستستخدم الشركة الجيل الثاني الأكبر من “Dragon” الذي تم تصميمه للطاقم لإطلاق الإمدادات.


بالفيديو: "SpaceX" تحتفل بالهبوط الخمسين لصاوريخها
بالفيديو: “SpaceX” تحتفل بالهبوط الخمسين لصاوريخها

وأرسلت شركة “SpaceX” ما يقرب من 45360 كيلو جرامًا من البضائع إلى المحطة الفضائية الدولية (ISS)، وتم إعادة أكثر من ذلك بكثير إلى الأرض منذ عام 2012.

جدير بالذكر أن شركة “SpaceX” أعلنت عن خطتها لإرسال ثلاثة سياح إلى محطة الفضاء الدولية في العام المقبل، وسوف تستغرق الرحلة 10 أيام، وسيتم نقل السياح _وهم مواطنون عاديون_ إلى مختبر العلوم المداري لقضاء بعض الوقت مع رواد الفضاء وتجربة الحياة في ظروف انعدام الجاذبية.


المصدر: interestingengineering:SpaceX Nails 50th Rocket Landing, Sends Station Supplies to ISS


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل روبوت سامسونج سيارات سيارة سيارة كهرباء شخصية تكنولوجية فيروس فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.