بالصور.. باحثون صينيون يبتكرون طريقة للكتابة بدون استخدام اليد

بالصور: باحثون صينيون يبتكرون طريقة للكتابة بدون استخدام اليد
بالصور: باحثون صينيون يبتكرون طريقة للكتابة بدون استخدام اليد

ابتكر باحثون صينيون بمختبر في جامعة تيانجين بالصين طريقة جديدة للكتابة بدون استخدام اليد، باستخدام تقنية (Brain Computer Interface (BCI.


تعتمد التقنية على تبني نظام مباشر لتبادل المعلومات؛ من خلال التحكم بين الدماغ البشري وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية التي تعتمد على مسارات لإخراج المعلومات عن طريق السلوك.


يظهر على الشاشة ترتيب الأحرف والرموز ثم يومض مربع أسود بتردد ثابت، أمامه طالب يرتدي قبعة سوداء مغطاة بأقطاب كهربية حساسة للغاية يحدق في الشاشة وينجح في إدخال الأحرف والرموز في المنطقة المحددة باستخدام “نظام إدخال الأحرف عن بُعد” من خلال “التفكير”.


بالصور: باحثون صينيون يبتكرون طريقة للكتابة بدون استخدام اليد

بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
كاتبة محتوى تقني، بكارليوس كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة وحاصلة على تمهيدي ماجسيتر