الحكومة الهولندية تحذر ميتا من انتهاكات حماية البيانات

أثار تنبيه من هيئة تنظيم الخصوصية الهولندية بشأن مخاطر حماية البيانات من قبل منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، المملوكة لشركة ميتا، قلق الحكومة الهولندية؛ ما دفعها إلى إصدار تحذير شديد اللهجة للشركة.

وأعربت وزيرة الرقمنة الهولندية، ألكسندرا فان هوفلين، عن قلقها البالغ من “مخاطر عدم حماية البيانات” التي تواجه المستخدمين الهولنديين على فيسبوك، وطالبت شركة ميتا بتقديم “توضيحات جازمة” في أقرب وقت ممكن، و “قبل العطلة الصيفية على أبعد تقدير”، حول كيفية معالجة هذه المخاوف وفقًا لما ذكره موقع” indiatimes“.

تحذير الحكومة الهولندية لميتا بشأن حماية البيانات 

يأتي هذا التحذير الحكومي بعد أن نصحت هيئة حماية البيانات الهولندية (DPA) وزارة الداخلية الهولندية بعدم الاعتماد على صفحات فيسبوك للتواصل مع المواطنين؛ حيث أبدت الهيئة قلقها من عدم امتلاكها معلومات كافية حول كيفية تعامل فيسبوك مع البيانات الشخصية للمستخدمين الذين يتفاعلون مع الصفحات الحكومية.

الحكومة الهولندية تحذر ميتا من انتهاكات حماية البيانات
الحكومة الهولندية تحذر ميتا من انتهاكات حماية البيانات

وتشير بعض التقارير إلى أن تحذيرات الحكومة الهولندية تأتي على خلفية مخاوف بشأن مشاركة بيانات المستخدمين مع جهات خارجية، واستخدام الخوارزميات المستهدفة، ونقص الشفافية في ممارسات جمع البيانات ومعالجتها.

وفي وقت سابق، كانت وزارة الداخلية قد طلبت من الهيئة تقديم المشورة بشأن ما إذا كان بإمكان الحكومة استخدام صفحات فيسبوك بطريقة متوافقة، وقالت ألكسندرا فان هوفلين، وزيرة الرقمنة الهولندية، في بيان، إن الحكومة تريد توضيحًا من ميتا “في أقرب وقت ممكن، على أبعد تقدير قبل العطلة الصيفية، حول كيفية معالجة مخاوفنا”، مضيفة: “وإلا، ووفقا لنصيحة هيئة حماية البيانات، فسنضطر إلى وقف أنشطتنا على صفحات فيسبوك”.

الحكومة الهولندية تحذر ميتا من انتهاكات حماية البيانات
الحكومة الهولندية تحذر ميتا من انتهاكات حماية البيانات

 وقال أليد وولفسن، رئيس رابطة حماية البيانات الهولندية، في بيان إن “الأشخاص الذين يزورون صفحة حكومية يثقون في أن معلوماتهم الشخصية والحساسة في أيد أمينة”.

 ما هو رد فعل شركة ميتا؟

ردًّا على هذه التحذيرات التي وجهتها الحكومة الهولندية، أعلنت شركة ميتا عن “التزامها التام” بالتعاون مع السلطات الهولندية ومعالجة أي مخاوف تتعلق بالخصوصية، مضيفة أنها “تتخذ خطوات ملموسة” لتحسين الشفافية وضمان حماية بيانات المستخدمين.

اقرأ أيضا: لاما -3 نموذج ذكاء اصطناعي جديد بمواصفات قياسية من ميتا (فيديو)

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.