مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اليابان تخطط لوضع روبوت بحجم “كرة البيسبول” على سطح القمر

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تخطط دولة اليابان لوضع روبوت على سطح القمر في العام المقبل؛ لذلك تعمل كل من وكالة الفضاء اليابانية “JAXA” مع شركة الروبوتات اليابانية “ispace”، وجامعة Doshisha وشركة الترفيه اليابانية Tomy؛ لاستخدام مركبة الهبوط (HAKUTO-R) في وضع الروبوت على سطح القمر العام المقبل، والذى سيكون بقطر ثلاث بوصات وبعجلتين؛ أي بحجم كرة البيسبول تقريبًا.

إن الهدف من وراء وضع هذا الروبوت الجديد على سطح القمر هو التقاط صور لتراب القمر وسطحه، ثم إرسالها مرة أخرى إلى مركز التحكم في المهمة لتحليلها.

وذكرت الوكالة اليابانية “JAXA”, فى بيانها: “يتمتع الروبوت بخاصية التحول إلى شكل معين بعد وصوله إلى سطح القمر؛ ما يساهم في تقليل الحجم أثناء النقل إلى القمر؛ لذلك من المتوقع أن يلعب الروبوت الجديد أدوارًا نشطة في بعثات استكشاف القمر المستقبلية أيضًا”.

وأضافت وكالة “JAXA”: ” نعتزم استكشاف الفضاء الدولي من خلال الاستفادة من عمليات الهبوط على القمر والتكنولوجيا”.

وقال “تاكيشي هاكامادا”؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ispace”: “يشرفنا أن وكالة الفضاء اليابانية JAXA قد عهدت بخدمة نقل الحمولات القمرية إلى شركة ispace، لوضع روبوتهاعلى سطح القمر. ويسعدنا أيضًا أن نصنع التاريخ كأول مزود خدمة تجارية لمهمة حكومية على سطح القمر في اليابان”.

يذكر أن ثلاث دول فقط هبطت على سطح القمر حتى الآن وهي: الولايات المتحدة وروسيا والصين.

وجدير بالذكر أن الروبوت المنتظر ليس آخر اختراعات اليابان من أجل الفضاء بل يوجد ما هو أكثر؛ حيث تعاونت شركة يابانية تسمى “Sumitomo Forestry” مع جامعة “كيوتو” لتطوير ما يأملون في أن يكون أول أقمار صناعية في العالم مصنوعة من الخشب بحلول عام 2023.

وقالت شركة “Sumitomo Forestry” إنها ستعمل على تطوير مواد خشبية شديدة المقاومة للتغيرات في درجات الحرارة وأشعة الشمس لاستخدامها في الفضاء.

وستبدأ الشراكة في تجربة أنواع مختلفة من الأخشاب في البيئات القاسية على الأرض.

اقرأ أيضًا:

اليابان تصنع مقاتلة نفاثة جديدة بتقنية جامحة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.