مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اليابان تحطم الرقم القياسي لنقل البيانات بسرعة تصل إلى 10000 فيلم في الثانية

39

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

حقق باحثون يابانيون سرعات قياسية في نقل البيانات من خلال كابل بصري يبلغ طوله 1864 ميلًا، ووصل بسرعة البرق؛ ما يعادل 319 تيرا بت في الثانية، وهذا سريع بما يكفي لنقل 10000 فيلم عالي الدقة _حوالي 4 جيجا بايت لكل فيلم_ خلال ثانية واحدة فقط.

لكن هذا النوع من التكنولوجيا لن يكون متاحًا للمنزل العادي، إنما سيتم استخدامه في الشبكات الأساسية ثم يتم تقسيمها بين مئات أو آلاف العملاء.

وقد حطم هذا الرقم القياسي الجديد أفضل سرعة سابقة لنقل البيانات على مسافة طويلة تبلغ 172 تيرا بايت في الثانية، والتي كان حققها فريق من المعهد الوطني الياباني للمعلومات والاتصالات (NICT) في طوكيو.

وأوضح الباحثون: ” هذا النظام الجديد متوافق مع البنية التحتية الحالية؛ ما يعني أنه يمكن ترقية الشبكات بسهولة؛ حيث إن الكابل من نفس الحجم”.

وأضافوا: “إن هذا النوع من السرعات سيكون ضروريًا للبنية التحتية الخلفية لأن الخدمات تفرض متطلبات أكبر على البنية التحتية للإنترنت، بما في ذلك سرعات أعلى من شبكات الجيل الخامس (5G)، بالإضافة إلى إنترنت الأشياء والبث المباشر”.

ولتحقيق سرعة ملحوظة أخذ الباحثون كابل ألياف بصرية رباعي النواة، وقاموا بتوجيه البيانات بأربعة أنابيب ألياف بصرية طويلة بدلًا من أنبوب واحد كما هو طبيعي.

وهذا يقلل من تشويه الإشارة على مسافات طويلة، والتقنية الجديدة تشبه نظام كسر الأرقام القياسية السابق، ولكن مع نواة واحدة أخرى، ثم يتم نقل البيانات باستخدام مضاعفة تقسيم الطول الموجي، وهي تقنية تأخذ البيانات التي يتم بثها بواسطة الليزر وتقسمها إلى 552 قناة.

ثم يتم بعد ذلك إرسال نوى الألياف الضوئية الأربعة على امتداد 1864 ميلًا من كابل الألياف الضوئية، مع مكبر للصوت كل 43.5 ميلًا، فتعزز مكبرات الصوت من قوة الإشارة.

المصدر:

Japan SMASHES the record for data transmission speed, achieving 319 terabits per second along a 1,864 mile-long optical cable – fast enough to transfer 10,000 HD movies in one second

 

اقرأ أيضًا:

اليابان تطلق قمرًا صناعيًا جديدًا لنقل البيانات البصرية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.