مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الهيئة السعودية للفضاء” تشارك الصين في تجارب علمية

لتنفيذها على متن محطة الفضاء الصينية

وقّعت الهيئة السعودية للفضاء اليوم -افتراضيًا عن طريق تبادل الوثائق الرسمية- برنامجًا مع وكالة الفضاء الصينية المأهولة (China Manned Space Agency)؛ لتنفيذ مهمة علمية سعودية على متن محطة الفضاء الصينية عام 2022م.

مثّل الهيئة في توقيع المذكر الدكتور عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ؛ الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء، كما ستوقّع عليه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ووكالة الفضاء الصينية المأهولة.

ويأتي هذا التعاون بناء على دعوة قُدمت للمملكة من مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي (UNOOSA) ووكالة الفضاء الصينية المأهولة؛ للمشاركة في تجارب علمية ستُنفّذ على متن محطة الفضاء الصينية (CSS)؛ حيث تركز التجربة العلمية السعودية على دراسة تأثير الأشعة الكونية في أداء الخلايا الشمسية عالية الكفاءة المستخدمة في الأقمار الصناعية.

وذلك بالاستفادة من الظروف البيئية الفضائية لإجراء تلك الدراسات، وتهدف التجارب إلى تصميم خلايا شمسية قادرة على العمل بكفاءة عالية لفترات طويلة لضمان استمرارية توفير الطاقة اللازمة لعمل الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية؛ ما يساعد في تقليل تكلفة المهمات الفضائية، التي ستعود بالفائدة على دول العالم في هذا المجال مستقبلًا .

 

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للفضاء توقع مذكرة تعاون لتعزيز قدرات المملكة في القطاع

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.