“تقني مكة” تواصل استقبال طلبات التسجيل ببرنامج “أُتقن 6”

تواصل إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة استقبال طلبات المواطنين والمواطنات ببرنامج التدريب المجتمعي “أُتقن 6″؛ حيث بادرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بإطلاق مرحلته السادسة في مناطق ومحافظات السعودية، معلنة عن “6” دورات مسائية رجالية ونسائية تنطلق يوم 8 شعبان الجاري وتستمر لمدة 3 أسابيع .

وأكد فيصل كدسه؛ مدير التدريب التقني بالمنطقة، أن دورات البرنامج تُنفذ عن بُعد وتشمل مجالات: الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء ،والأمن السيبراني، وإدارة الفعاليات والمناسبات، وضريبة القيمة المضافة ،والاختراق المعلوماتي ومكافحة الجرائم الإلكترونية ، وشبكات الحاسب السلكية واللاسلكية.

وأشار إلى أن المؤسسة بادرت بمواصلة تشغيل البرنامج برسوم رمزية عقب نجاحه في مراحله الخمس الماضية، لاسيما أنه يساهم في إكساب المواطنين والمواطنات المهارات التقنية، ونشر الثقافة المهنية بين أفراد المجتمع وتنمية الاعتماد على النفس؛ لمواجهة المشاكل المهنية والتقنية في الحياة اليومية، بالإضافة إلى التقليل من الاعتماد على العمالة الأجنبية في إجراء الصيانة السريعة.

من جهته، بيّن المهندس عبدالله باخشوين؛ رئيس مركز الأعمال وخدمة المجتمع بمنطقة مكة المكرمة، أن برنامج “أُتقن 6” يواصل نجاحه كأحد أهم برامج المسؤولية الاجتماعية بالمؤسسة التي تأتي في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030 وتلبية رغبات المواطنين والمواطنات أو أبناء السعوديات؛ أو أبناء القبائل النازحة، من عمر “15سنة” فأعلى، في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية والفنية.

وأكد أن البرنامج يسمح للعاملين في القطاع العام من المدنيين والعسكريين والقطاع الخاص، بالإضافة إلى المتقاعدين، بالتسجيل في برامجه والاستفادة من التخصصات المطروحة التي تُنفذ كل أسبوع بواقع 4 أيام تدريبية لكل برنامج تدريبي وبإجمالي 16 ساعة تدريبية .

وكشف “باخشوين” عن أن شروط البرنامج تتطلب الإلمام التام باستخدام المنصة الإلكترونية تيمز Teams، والتسجيل في البرامج التدريبية وتسديد الرسوم ( 100 ريال) للبرنامج الواحد إلكترونيًا؛ عن طريق بوابة المركز على الرابط Ctc.tvtc.gov.sa، فيما يحق للمتدرب/ المتدربة الالتحاق بأكثر من برنامج خلال أسابيع التدريب التي تُنفذ في الفترة المسائية، من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع.

 

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للفضاء توقع مذكرة تعاون لتعزيز قدرات المملكة في القطاع

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
اترك رد