مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الطب عن بعد ودقة للواقع المعزز: 14 شيء لا تعرفه عن إنترنت الجيل الخامس

0 3٬178

تتميز تقنية الجيل الخامس بكونها تقنية لاسلكية من الجيل التالي حيث تقدم تنزيلات وتحميلات فائقة السرعة، ولكنها على استعداد أيضًا لفتح آفاق جديدة والقيام بكل شيء من زراعة الطعام إلى إنقاذ الأرواح. وفي هذه المقالة سنتعرف على ما يمكن أن تفعله تقنية “الفايف جي” لجعل الحياة أسهل.

1- نقل البيانات أسرع

2- تنزيل الملفات الكبيرة بسرعة

عندما تحل تقنية الجيل الخامس محل الجيل الرابع بالكامل، سيكون نقل البيانات بواسطة 5G أسرع ما بين 10 و 100 مرة من شبكات اليوم.

لا يمكننا الحديث عن 5G دون ذكر أحد أكثر استخداماتها الفورية، من تنزيل الملفات الكبيرة في ثوانٍ، فيمكنك مشاهدة العديد من الأفلام والمسلسلات بدقة عالية.

3- تحميل الملفات بسرعة

4- مكالمات فيديو فائقة الوضوح

سيتمكن المستخدم من تحميل الملفات بسرعة، مثل جميع مقاطع الفيديو التي تنشرها على YouTube و TikTok، والعديد من الصور عالية الدقة لحفظها على الإنترنت.

تجمع شبكات 5G بين سرعات البيانات الفائقة مع عدم وجود تأخير تقريبًا في الاتصال بالشبكة. وقد يؤدي ذلك إلى إجراء مكالمات فيديو بدقة فائقة.

الطب عن بعد ودقة للواقع المعزز: 14 شيء لا تعرفه عن إنترنت الجيل الخامس

5- بث ألعاب الفيديو في الوقت الحقيقي

6- دقة عالية للواقع المعزز

تنطبق نفس الفلسفة على أسلوب اللعب عالي الدقة في الوقت الفعلي، كما هو الحال مع الألعاب ذات التحميل الثقيل مثل PUBG Mobile.

تعتمد ألعاب الواقع المعزز مثل Pokemon Go و Harry Potter و Wizard’s Unite على اتصال بيانات هاتفك لإنشاء عناصر افتراضية في العالم من حولك. يمكن أن يجعل الاتصال الأسرع الأشياء أكثر ثراءً وغامرةً، ويتوسع إلى ما هو أبعد من الألعاب.

7- VR مميز

8- ترجمة فورية للغة

عندما يتعلق الأمر بسماعات الواقع الافتراضي، من المتوقع أن تقدم لك مساهمة 5G رسومات أكثر ثراء ووقت استجابة أقل.

تتطلب الترجمة، مثل الترجمة من Google، الكثير من أعمال الذكاء الاصطناعي ، وإذا كنت تترجم بسرعة، فإن الكثير من البيانات يتم استهلاكها، و تتمتع 5G بالقدرة على ترجمة كميات كبيرة من النص أو الكلام بسرعة وبلا عيوب، حتى أكثر من 4G اليوم.

الطب عن بعد ودقة للواقع المعزز: 14 شيء لا تعرفه عن إنترنت الجيل الخامس

9- أنظمة إرسال أسرع

10- تجنب حوادث السير على الطريق

من خلال الاعتماد على الشبكات الجديدة القوية للتحكم في نظام الإرسال الخاص بها، يمكن لرجال الإسعاف والطيران تقليل وقت الاستجابة وإرسال المساعدة بشكل أسرع.

تبدو السيارات ذاتية القيادة مستقبلية بالفعل، ولكن مع تطورها بواسطة تقنية الجيل الخامس، ستتمكن من استخدام أجهزة الاستشعار للدخول إلى الشبكة والتواصل الفوري مع المركبات الأخرى على الطريق، وتجنب الاصطدامات من خلال معرفة مكان كل سيارة.

11- تقنية الجيل الخامس والمدن الذكية

12- الطب عن بعد والجراحة

تقع البيانات في قلب المدن الذكية، والتي تستخدم كميات كبيرة منها للمساعدة في إدارة المدينة بشكل أفضل. ويتم ربط 5G لتشغيل البنية التحتية لشبكة المدن الذكية في عشرينيات القرن العشرين، كل شيء من الشبكة الكهربائية إلى إمدادات المياه.

يمكن أن تدعم 5G الرعاية الصحية بطرق عديدة، ولكن الجراحة عن بعد هي الأكثر إثارة. والجراحة عن بعد هي شكل من أشكال الجراحة الروبوتية، حيث يتحكم الجراح في الروبوتات الجراحية في منشأة على بعد أميال لإجرائها. ولا يمكن القيام بذلك مع 4G، و بدعم من شبكة 5G، يمكن أن يساعد هذا النوع من الجراحة المتخصصين على زيارة المزيد من المرضى في الحالات الحرجة في جميع أنحاء العالم.

13- الزراعة

14- مصانع أكثر كفاءة

يمكن أن يساعد الجمع بين أجهزة الاستشعار والطائرات بدون طيار المزارعين على الحفاظ على الظروف المثالية للزراعة، على سبيل المثال ، يمكن أن تساعد الياقات المتصلة في مراقبة صحة الحيوان في الوقت الحقيقي. ويمكن للطائرات بدون طيار نقل الصور من المزرعة كما يمكن لأجهزة الاستشعار أن تخبر الأنظمة الآلية بضبط درجة حرارة الماء و محتوى الملح في المزارع السمكية. وبالإضافة إلى السرعة، يمكن لـ 5G أيضًا التعامل مع الاحتياجات المختلفة للبيانات، مما يمكّن أجهزة استشعار الزراعة منخفضة البيانات من العمل لمدة 10 سنوات بشحنة بطارية واحدة.

المستشعرات هي أيضًا العنصر الرئيسي في معدات المصنع المتصلة بـ 5G والتي يمكنها تحميل المعلومات تلقائيًا حول الإنتاجية وتنبيه العاملين في حالة تعطل الأجهزة، مما يجعل العملية بأكملها أكثر كفاءة.

 
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.