مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الحكومة الاسكتلندية تبدأ إنشاء أول مزرعة عمودية

30

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

قامت الحكومة الاسكتلندية بتخصيص 500 ألف جنيه إسترليني لإنشاء أول مزرعة عمودية، والتي سيتم بناؤها في حرم مباني كينغز في إدنبرة التابع لمؤسسة SRUC، وهي مؤسسة بحثية تركز على الزراعة وعلوم الحياة.

وسوف يتم استخدام هذه المزرعة العمودية الجديدة في الأبحاث الرئيسية لعلوم النبات والمحاصيل وسيستخدمها الطلاب أيضًا.

وستزرع بالمزرعة فواكه وخضراوات غنية بالمغذيات ولها خصائص صحية للإنسان، وهي ستعمل بمصادر الطاقة المتجددة.

ويوضح البروفيسور “واين باول”؛ المدير والرئيس التنفيذي لمؤسسة SRUC: “إن أحد أهم التحديات التي نواجهها هو كيفية إطعام عدد متزايد من سكان العالم. لذلك، نعلم المزارعين التقنيات الحديثة المتعلقة بمجال الزراعة”.

ويشير”باول” إلى أن المزرعة العمودية الجديدة ستزود الطلاب والمزارعين أيضًا ببيانات مهمة للمساعدة في تحسين وتعزيز الابتكار بهذه الصناعة المتوسعة”.

على صعيد متصل، تقول “مايري جوجون”؛ سكرتيرة مجلس الوزراء للشؤون الريفية والجزر: “بينما نتطلع إلى إنتاج المزيد من الفواكه والخضراوات محليًا يمكن للزراعة العمودية أن توفر لنا طريقة للاستفادة بشكل أفضل من أراضينا”.

وتضيف “جوجون”: “إنه مجال مثير ومبتكر يمكن أن يجلب لنا فوائد حقيقية ومن المهم أن نمتلك المهارات في اسكتلندا للاستفادة من هذه التكنولوجيا. ومن خلال دعم الصناعة في مرحلة مبكرة، يمكننا تقييم هذه الفوائد والمساعدة في تركيز استراتيجيتنا طويلة المدى. سوف نتواصل أيضًا مع الصناعة الأوسع نطاقًا لاستكشاف مزيد من التفاصيل عن الفرص التي توفرها الزراعة العمودية منخفضة الكربون”.

يذكر أن المزارع العمودية هي عبارة عن إنتاج الغذاء والدواء في طبقات مكدسة رأسيًا، والأسطح المائلة عموديًا مع/ أو مدمجة في بنايات أخرى (مثل في ناطحة سحاب أو مستودع مستعمل أو حاوية شحن).

وتستخدم الأفكار الحديثة للزراعة العمودية تقنيات الزراعة الداخلية وتقنيات الزراعة البيئية (CEA)؛ حيث يمكن التحكم في جميع العوامل البيئية. وتستخدم هذه المرافق التحكم الاصطناعي للضوء والتحكم البيئي (الرطوبة ودرجة الحرارة والغازات) والتسميد. كما تستخدم بعض المزارع العمودية تقنيات مشابهة للدفيئات؛ حيث يمكن زيادة ضوء الشمس الطبيعي بواسطة الإضاءة الاصطناعية والعاكسات المعدنية .

ويمكن إضاءة أنظمة الزراعة المائية بواسطة مصابيح LED التي تحاكي أشعة الشمس، كما يمكن للبرمجيات التأكد من حصول جميع النباتات على نفس كمية الضوء والماء والمغذيات.

 

المصدر:

Scottish government grant for vertical farm at SRUC campus

 

اقرأ أيضًا:

هل الزراعة الداخلية العمودية هي المستقبل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.