مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

استبدل 14 قطعة من معدات المكاتب بهاتف آيفون

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قال “ستيف جوبز”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “أبل” آنذاك، عند تقديم هاتف آيفون لأول مرة في 9 يناير عام 2007: “إن هاتف آيفون عبارة عن جهاز iPod وهاتف وجهاز متصل عبر الإنترنت. ولكن بفضل التطبيقات، تحول إلى أكثر من ذلك بكثير، ليحل محل العديد من عناصر المكتب”.

فيما يلي سنتعرف على 14 قطعة من معدات المكاتب يمكن استبدالهم بهاتف آيفون:

1- نظام الهاتف

هل تتذكر أنظمة الهاتف؟ الهواتف الذكية تحل محلها، على الرغم من أنك إذا كنت ترغب في إعادة إنشاء تجربة الاتصال الهاتفي في المكتب -لا سيما عند التعامل مع فريق موزع جغرافيًا- فسيتعين عليك استخدام الهاتف الرقمي عبر بروتوكول الإنترنت، مثل تلك من 3CX أو Zoiper أو Acrobits.

يتيح لك هاتف آيفون ذلك التعامل مع المكالمات الداخلية والخارجية بشكل أكثر فاعلية، باستخدام تفاصيل اتصال عمل محددة بدلًا من الأرقام الشخصية. كما تستفيد معظم الشركات من هذه الأنظمة اليوم، مدعومة بأمثال: Teams أو Zoom أو WebEx أو Skype.

2- آلة التصوير والفاكس والماسح الضوئي

ستجد هذه الأيام آلات تصوير داخل هاتف آيفون الخاص بك؛ كل ما عليك هو فتح تطبيق Notes، والنقر على أيقونة الكاميرا، ومسح كل ما تحتاجه للأرشفة أو الطباعة أو المشاركة.

لمزيد من المهام المعقدة انتقل إلى DocuSign أو Adobe للتعامل مع جميع احتياجات المستندات الإلكترونية تقريبًا.

3- الآلة الحاسبة

مع وجود تطبيق آلة حاسبة داخل كل هاتف آيفون قادرة على إجراء كل من العمليات الحسابية الأساسية والعلمية، لا يحتاج أحد حقًا إلى آلة حاسبة لسطح المكتب هذه الأيام.

4- بطاقة ائتمان الشركات

بطاقة ائتمان الشركة موجودة الآن داخل محفظتك. وكذلك الحال بالنسبة لتذاكر السفر وعدد متزايد من عناصر الهوية الشخصية. هناك شيء آخر وهو أن سهولة العملية رقمية بالفعل؛ ما يجعل من السهل تتبع النفقات باستخدام تطبيقات مثل: Expensify أو Concur أو بدائل أخرى.

5- مفاتيح المكتب والسيارة

يمكنك استخدام أجهزة آيفون وساعة أبل لاستبدال مفاتيح الأبواب. يقدم عدد متزايد من وكالات تأجير السيارات الآن مفاتيح رقمية يمكنك فتحها باستخدام هاتف آيفون الخاص بك.

6- الترموستات المكتبية

لا يحل هاتف آيفون تمامًا محل ترموستات المكتب (المنزلي أو المشترك)، ولكن أنظمة التدفئة والإضاءة التي تدعم HomeKit تعني أنك تتحكم الآن في تدفئة المكتب من هاتفك الذكي.

ولت تلك الأوقات التي حيرت فيها المجموعات التي تحاول بشكل ضعيف اكتشاف كيفية عمل أدوات التحكم في التدفئة.

ينطبق هذا النوع من الأتمتة أيضًا على الإضاءة، وبشكل متزايد على الآلات الذكية المستخدمة في أرجاء أرض المصنع.

7- الحقيبة

كان الموظفون بالماضي يحملون حقائب كبيرة وثقيلة من أجل حمل أهم الأوراق. ليس بعد الآن؛ حيث نحمل جميعًا  نسخًا رقمية من كل شيء على: iCloud أو Box أو Dropbox أو خدمة إدارة مستندات أخرى. من السهل مشاركتها مع الآخرين بينما تتيح شركة “مايكروسوفت” وتطبيقات الإنتاجية الأخرى الآن للفرق البعيدة التعاون في إنشاء المستندات في الوقت الحقيقي أو غير المتزامن.

8- التحقيق

يتم إجراء المزيد من المعاملات إلكترونيًا، ويتيح لك عدد كبير ومتزايد من البنوك الآن إيداع الشيكات في حسابك عن طريق إجراء مسح ضوئي للأعمال الورقية باستخدام هاتف آيفون الخاص بك.

9- آلات المحاسبة

يتم الآن استكمال سجلات النقد وأنظمة نقاط البيع بسرعة من خلال محطات الدفع غير التلامسية. لم يعد واحد من كل ثلاثة أميركيين تقريبًا يجرون عمليات شراء نقدية في أي أسبوع، وفقًا لتقرير شركة “Pew Research”، بينما يستخدم عدد متزايد بسرعة من المستهلكين أنظمة الدفع بدون تلامس بشكل أساسي بواسطة هواتفهم الذكية.

وسارع فيروس كورونا المستجد إلى تسريع التحرك لاستبدال النقد.

10- غرفة الاجتماعات

إذا كانت هناك فائدة من وراء فيروس كورونا فمن المؤكد أننا نعلم الآن أن حضور المكتب لا يلزم أن يكون إلزاميًا ولست بحاجة إلى التواجد في نفس الغرفة مع الآخرين لإنجاز المهام.

تساعد أدوات التعاون عبر الفيديو الأشخاص في التحدث وجهًا لوجه تقريبًا، وبينما تتحد معظم المؤسسات حول اجتماعات مختلطة شخصيًا / عن بُعد، هل يحتاج عملك حقًا إلى مساحة اجتماعات مخصصة. أو هل يجب أن تبحث عن مزود موقع محلي جيد لاستئجار مثل هذه المباني منه؟

11- لوحة الإعلانات ومذكرات التحول

يوفر تطبيق التقويم من “أبل” الوظائف الأساسية.

وتتيح تطبيقات مثل Trello وSlack للشركات إنشاء جداول زمنية ونشرها ليراها الجميع، بما في ذلك إشراف عدم التدخل في أي تبادل قد يرتب للموظفين لاحقًا.

12- أين منفذ إيثرنت؟

هل تريد الاتصال بالإنترنت؟ طالما أن هاتف آيفون الخاص بك متصل بالإنترنت ولديك بيانات كافية متاحة لك بموجب عقدك، يمكنك الاتصال بالإنترنت من أي مكان باستخدام هاتف آيفون كنقطة اتصال. (الإعدادات> نقطة الاتصال الشخصية).

ويعني تقديم دعم الجيل الخامس (5G) في هاتف آيفون 12، أنه إذا كنت في منطقة تدعم الجيل الخامس، فقد تواجه أحيانًا وصولًا أسرع للإنترنت عبر هاتفك الذكي مما تحصل عليه في مكتب مزدحم.

13- أين الدليل؟

الدليل موجود في هاتف آيفون الخاص بك. طالما يمكنك العثور عليها أو استلامها بتنسيق PDF، يمكنك تخزينها بهدوء في مكتبة الكتب الخاصة بك. هذا مفيد للجميع، لا سيما مهندسو الخدمة الميدانية الذين يمكنهم حمل العديد من الأحجام التي توضح بالتفصيل المراوغات لجميع الأنظمة المدعومة داخل أجهزتهم. أو طيارو الطائرات، الذين تسابقوا بسرعة لاستبدال خرائط الطيران الثقيلة الضخمة بتطبيقات على أجهزة iPad.

14- الخرائط

تُعد الخرائط الموجودة داخل الهواتف الذكية مفيدة، ولكن إضافة المرشدين تجعلها أكثر فائدة للمسافرين من رجال الأعمال الذين يحتاجون إلى زيارة مكتب في مكان لم يسبق لهم زيارته من قبل.

يقدم المرشدون معلومات حول المنطقة المحلية، بينما يمكن للمساعد الصوتي على هاتف آيفون “Siri” مساعدة المسافرين من رجال الأعمال في التجول.

تعني ميزة التجوّل الافتراضي أنه يمكن للموظف الجديد التعود على ما هو على وشك رؤيته. بالطبع، تشهد تطبيقات التعاون عبر الفيديو بالفعل استخدامًا من قِبل أقسام الموارد البشرية التي تم تشغيلها للمساعدة في توفير الموظفين الجدد والتأقلم معهم.

كل هذه المزايا والأدوات والوظائف وأكثر أصبحت بين يديك، ويمكنك استخدامها في لحظة.

اقرأ أيضًا:

بالخطوات.. كيف تعثر على مطاعم زرتها مسبقًا من “خرائط جوجل”؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.